الأحد: 23/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة الصحة في طولكرم تدعو البلديات الى اتخاذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من انفلونزا الطيور

نشر بتاريخ: 20/03/2006 ( آخر تحديث: 20/03/2006 الساعة: 13:22 )
طولكرم- معا - اكد الدكتور سعيد حنون مدير دائرة صحة طولكرم على ضرورة ان تتبع المجالس طريقة الارشاد للمواطنين عن طريق عقد الندوات حول مرض انفلونزا الطيور بالتعاون مع وزارة الصحة وشرح طرق الوقاية منه، اضافة الى الرقابة على محلات بيع لحوم الدواجن المجمدة والطازجة والتأكد من تطبيقها لشروط السلامة العامة, داعياً المجالس والهيئات المحلية في المحافظة الى اتخاذ الاحتياطات اللازمة للحيلولة دون وصول مرض انفلونزا الطيور الى المنطقة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد صباح اليوم في دائرة الصحة في المدينة لمناقشة سبل الوقاية من مرض انفلونزا الطيور بحضور رؤساء وممثلي المجالس والهيئات المحلية في المحافظة .

وشدد حنون على منع الصيد بكافة اشكاله منعاً باتاً لما يشكله من خطورة على حياة المواطنين خاصة وان الطيور المهاجرة قد تحمل المرض معها داعياً المواطنين الذين يربون الطيور المنزلية حبسها في اقنانها واغلاقها اغلاقاً محكماً ويفضل ذبحها.

ودعا حنون المواطنين الى الاستمرار في تناول لحوم الدجاج وسلقها جيداً بدرجة حرارة 70 درجة مئوية مما لا يستدعي القلق والخوف مشيراً الى انه لم يثبت حتى هذه اللحظة انتقال المرض من انسان لإنسان وانه لم تسجل اية حالة اصابة بالمرض في فلسطين.

واوضح د.حنون ان الدائرة بالتنسيق مع لجنة الطوارئ المشكلة لهذا الخصوص شرعت في عقد ندوات توعية وارشاد لطلبة المدارس الثانوية في المحافظة حيث يقوم مختصون بإلقائها، منوهاً الى ان الاجهزة الامنية ودوائر الزراعة والبيطرة والصحة والبلديات ومحافظة طولكرم والمؤسسات المعنية على اهبة الاستعداد لمواجهة أي طارئ طوال (24) ساعة وحدد حنون رقم (100) رقماً للطوارئ.