الإثنين: 03/10/2022

حماس ترفع مذكرة بأهم احتياجات محافظة نابلس الى مجلس الوزراء في مقدمتها الأمن وانتخابات البلدية

نشر بتاريخ: 23/06/2005 ( آخر تحديث: 23/06/2005 الساعة: 09:18 )
نابلس - معاً - طالبت حركة المقاومة الاسلامية حماس مجلس الوزراء الفلسطيني بتوفير الأمن للمواطن والمؤسسات وخاصة القضائية ومنع كل مظاهر التسيب الأمني ومعاقبة مرتكبيه، واجراء انتخابات لبلدية نابلس في أسرع وقت.
جاء ذلك في مذكرة رفعتها الحركة الى مجلس الوزراء الفلسطيني الذي عقد اجتماعه الاسبوعي امس في نابلس، حيث طالبت بالاهتمام بمتضرري الانتفاضة ودعمهم وتبنيهم وبناء البيوت المهدمة وتعويض أصحاب المصالح المتضررة وتطوير اقتصاد المحافظة.
وحددت الحركة مجموعة من الخطوات الضرورية للنهوض باقتصاد المحافظة من جديد ومنها استيعاب العاطلين عن العمل، ومنع هجرة رأس المال والشركات ومؤسسات القطاع العام والخاص، وتركيز بعض الوزارات في المنطقة وإعادة تفعيلها، وتشجيع رأس المال للعودة إلى المدينة وتقديم حوافز لذلك، واعتبار منطقة نابلس منطقة منكوبة.
ودعت الحركة الى الاهتمام بالجانب الصحي والعناية الصحية بتطوير المستشفيات ودعمها وبناء مشافي ومراكز صحية جديدة، والاهتمام بالجانب التعليمي من بناء مدارس ودعم التعليم والمعلم والاهتمام ودعم الجامعات والكليات الموجودة، والاهتمام بمنشآت الترفيه من متنزهات ومرافق خاصة ودعم النشاط الرياضي والنوادي الرياضية في المحافظة.
واكدت الحركة على أهمية تربية المواطن الصالح عن طريق إعادة الاعتبار للتربية على مبادئ الإسلام وقيمه من خلال المدارس والجامعات وأجهزة الأعلام والعلماء والوعاظ.
وقد سلم المذكرة محمد غزال أحد قاده حماس فى الضفة الغربية الى رئيس الوزراء احمد قريع .