الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحضور اسماعيل هنية : حركة حماس بغرب غزة تختتم مخيماتها الصيفية

نشر بتاريخ: 28/07/2009 ( آخر تحديث: 28/07/2009 الساعة: 21:54 )
غزة - معا - اللجنة المركزية للمخيمات- اختتمت مساء اليوم الاثنين مخيمات " انتصار غزة للقدس عزة " بمنطقة غرب غزة ، والتي شارك بها ما يقارب من 8000 طالب ، وحضر المهرجان الختامي الذي أقيم على أرض ملعب فلسطين ، حضره رئيس الوزراء الفلسطيني المقال إسماعيل هنية ، وإسماعيل رضوان القيادي بحركة حماس ،ورئيس اللجنة المركزية للمخيمات بغزة الدكتور أبو هيثم الرنتيسى ، ورئيس اللجنة المركزية للمخيمات بغرب غزة الدكتور أحمد الساعاتي ، وعدد من قيادات حركة المقاومة الإسلامية حماس ، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات الرسمية والحكومية، ولفيف من الوجهاء والأعيان.

وقد توشحت شوارع غرب غزة خلال المسيرة باتجاه ملعب فلسطين برايات حركة المقاومة الإسلامية حماس والأعلام الفلسطينية ، وبالزى الموحد ، كما كان هناك مجموعة من العروض الكشفية المميزة والموحدة من أبناء المخيمات والتي جاءت من مختلف مناطق غرب غزة لتشارك الجميع الفرحة والبهجة بالحفل الختامي للمخيمات .

ورحب أمير أبو العمرين في كلمة افتتاحية للحفل الختامي بجميع الحضور وبكل من شارك في هذه المخيمات ، مشيرا إلى الفضل الكبير الذي تلعبه المخيمات في بناء جيل مسلم يحمل العقيدة الإسلامية ، وقادرا على حمل راية التحرير ، مؤكدا على أن هذه المخيمات هي التي ستخرج جيل النصر والتحرير .

وفى كلمة اللجنة المركزية لمخيمات غرب غزة أكد الدكتور احمد الساعاتي على إن الحركة فخورة جدا من هذا العمل الذي قامت به بتربية هذا الجيل على تعاليم الدين الاسلامى خلال مخيماتها ، منوها إلى العدد الكبير الذي شارك في مخيمات هذا العام والذي قدر ب 50 ألف طالب عدد من شارك في مخيمات " انتصار غزة للقدس عزة على مستوى القطاع " وأن نحو 8000 شخص هم من شارك في مخيمات غرب غزة .

فيما وجه أبو هيثم الرنتيسى رئيس لجنة المخيمات بالقطاع ، شكره لكل من ساهم بإنجاح المخيمات ، موضحا بأنه ومن خلال هذه المخيمات والتي تعتمد بشكل اساسى على نشر تعاليم الدين الاسلامى والأخلاق والفضيلة والمبادئ السمحة ، سيكون تحرير القدس وفلسطين عامة من الاحتلال الصهيوني .

وفى الكلمة الرئيسية بهذا الحفل لدولة رئيس الوزراء الفلسطيني المقال الأستاذ إسماعيل هنية "أبو العبد" هنيء ذوى المشاركين بالمخيمات بمشاركة أبناءهم بها ، مشيرا إلى الصحوة الإسلامية ، و مؤكدا بأن الشعب الفلسطيني يسير في طريق النصر والتحرير .

وأوصى أبو العبد المشاركين بالمخيمات بأن يتمسكوا بكل ما تعلموا خلال فترة المخيمات والاحتفاظ بالمعلومات المفيدة التي حصل عليها خلال المخيمات واستخدامها في جميع مجالات حياتهم حتى يكبروا مع العقيدة والجهاد وتحرير أرض فلسطين من دنس الاحتلال ، مشيرا إلى أن من ينظر إلى هذا الموقف من أبناء القطاع ينظر إلى أن النصر قريب وأن النصر سيكون لهذا الجيل طالما انحاز قولا وفعلا إلى الدين الاسلامى .

وأعرب أبو العبد عن سعادته الشديدة بمشاركته بهذا الحفل واعتزازه الشديد بأنه يقف بين أبناءه وبين هذا الجيل مشيرا إلى أن هذا الجيل هو من سيرفع علم فلسطين بعد انتصارها الأكيد على المحتل الغاصب وتحرير أرض فلسطين من دنس الاحتلال .

وفى نهاية الحفل قدم الدكتور أبو محمد الساعاتي والدكتور أبو هيثم الرنتيسى درع اختتام مخيمات انتصار غزة للقدس عزة لدولة رئيس الوزراء الفلسطيني المقال " إسماعيل هنية " وبذلك تم اختتام مخيمات المنطقة والتى أعرب المشاركين بها عن سعادتهم الشديدة ومتعتهم الكبيرة بهذه المخيمات ، مطالبين باستمرار المخيمات لفترة اكبر لما أدخلته عليهم من فرح وسرور خلال فترة مشاركتهم بها .