الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة الشؤون الاجتماعية يزور محافظة طوباس

نشر بتاريخ: 29/07/2009 ( آخر تحديث: 29/07/2009 الساعة: 16:15 )
طوباس- معا- قامت وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري وأنور حمام منسق مديريات الشؤون الاجتماعية ونهاد أبو غوش مسؤول العلاقات العامة في الوزارة بزيارة إلى محافظة طوباس التقت خلالها د. سامي مسلم محافظ محافظة طوباس بحضور الأستاذ عقاب دراغمة رئيس بلدية طوباس وقادة الأجهزة الأمنية ومدراء المؤسسات المدنية والرسمية.

كما قدم د. مسلم شرحاً مفصلا عن محافظة طوباس وتحديداً الوضع الاقتصادي والذي تعاني منه المحافظة بسبب الاغلاقات الإسرائيلية والانتهاكات والاغلاقات التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في هذه المنطقة والتي تعمل على إعاقة الخطط التنموية في المحافظة.

وأشار مسلم إلى منطقة الأغوار والى المعاناة التي تواجه الأهالي في هذه المنطقة سواء العوامل المناخية من جفاف وفيضانات أو الانتهاكات الإسرائيلية والذي يقوم الاحتلال على تدمير ومصادرة الأهالي وإجبار المواطنين على ترك أراضيهم من خلال مصادرة الأراضي وهدم البيوت والاغلاقات التي يتم فرضها على المواطنين في تلك المنطقة.

وأشار مسلم إلى طبيعة عمل وزارة الشؤون الاجتماعية في محافظة طوباس، والى العبء الثقيل الملقى على عاتقها بسبب وضع المواطنين في هذه المحافظة

وفي كلمة لوزيرة الشؤون الاجتماعية شكرت عطوفة المحافظ والمشاركين على حسن الاستقبال، كما ثمنت دورهم وجهودهم على تثبيت المحافظة كمحافظة مستقلة خاصة في ظل الظروف الحرجة التي كان يمر بها الوطن، وتحديداً صمود الأهالي أمام الهجمة الشرسة التي تقوم بتنفيذها سلطات الاحتلال ضد الأرض والإنسان.

كما أشارت المصري إلى سياسة الحكومة الفلسطينية في الاهتمام ودعم محافظة طوباس لما تعانيه وتتعرض له من ممارسات وانتهاكات إسرائيلية والمتمثلة بسياسة العزل ومصادرة الأراضي وهدم وتجريف وهدم وتجريف البيوت، مضيفة ان الحكومة الفلسطينية عمدت بتقديم كل الدعم للأهالي والمواطنين من اجل تعزيز صمودهم وتثبيتهم على أرضهم.

بدوره فقد رحب رئيس بلدية طوباس عقاب دراغمة بالوزيرة وزيارتها لمحافظة طوباس واطلاعها على واقع المحافظة واحتياجاتها وخاصة في ظل الظروف الصعبة والتي تواجهها من انتهاكات إسرائيلية بحق الأرض والإنسان.

كما قامت وزيرة الشؤون الاجتماعية بجولة تفقدية لعدد من الجمعيات الخيرية في المحافظة واطلعت على احتياجات هذه الجمعيات.

كما قامت الوزيرة المصري بزيارة لمخيم الفارعة واجتمعت مع اللجنة الشعبة لخدمات المخيم والتقت بعضوات اتحاد العام للمرأة الفلسطينية، كما قامت المصري بزيارة لقرية العقبة وزيارة قرية بردلا في الأغوار الشمالية.