السبت: 01/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

حفل تخريج مخيم طلائع الغد الصيفي وتكريم الطلبة الناجحين

نشر بتاريخ: 29/07/2009 ( آخر تحديث: 29/07/2009 الساعة: 17:32 )
اريحا- معا- نظم اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني حفلا ختاميا لمخيم طلائع الغد الصيفي الأول إلذي نظمه للطلائع من عمر 12-16 سنة في مخيم عقبة جبر والذي استمر ثلاثة أسابيع وتكريم طلبة الناجحين في الثانوية العامة.

وتضمن المخيم عدة فعاليات تثقيفية وفنية ورياضية وترفيهية وأشغال يدوية كما تضمن المخيم عدة رحلات تثقيفية وترفيهية حضر الحفل الختامي قيس عبد الكريم ايو ليلى أمين القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ومحمد الحواش مدير التربية والتعليم وسكرتير اتحاد الشباب الديمقراطي لفلسطيني صلاح السمهوري وامين سر كتلة الوحدة العمالية مصطفى عوضات وممثلوا القوي الوطنية المؤسسات الأهلية.

والقى ابو ليلى كلمة بهذه المناسبة مهنئا المشاركين في المخيم الصيفي على حفل تخرجهم وتقدم بالتهاني للناجحين في الثانوية العامة متمنيا لهم دوام التقدم والنجاح.

كما تطرق للوضع السياسي الصعب في ظل الانقسام بين شقي الوطن ودعا كلا من فتح وحماس بالعودة للحوار الجدي والمسؤول بمشاركة كل الفصائل الفلسطينية رافضا الحوار الثنائي لانهاء هذه المرحلة الخطيرة في حياة الشعب الفلسطيني.

كما القى محمد الحواش كلمة تطرق فيها على الجهد الذي بذلوه الطلبة لاجتياز هذه المرحلة الهامة في حياتهم كما اكد ان هناك اكثرمن 1800 طالب تقدمو للامتحان داخل السجون الإسرائيلية كما تقدم بالتهاني للمشاركين في المخيم الصيفي حفل تخرجهم بالشكر لاتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني على هذه المبادر ة في تنظيم هذا الحفل لطلبة الناجحين في مخيم عقبة جبر .

في كلمة سكرتير الاتحاد ومدير المخيم الصيفي صلاح السمهوري رحب بالحضور كلا باسمه ولقبه وتقدم بالتهاني للطلبة الناجحين في الثانوية العامة كما تقد بالتهنة للمشاركين في المخيم الصيفي الذي استمر لمدة ثلاثة اسابيع متواصلة كما تقد بالشكر لكل الداعمين لهذا المخيم وتقدم بزيل الشكر والتقدير للمرشدين والمتطوعين في المخيم، مؤكدا ان هذا الحفل ياتي ضمن برمامج الاتحاد السنوية ووعد باستمرار هذاه الفعاليات التي تهتم بالطلبة والطلائع والاطفال.

كما القت الطالبة صفاء ابوعمرة كلمة الطلبة الناجحين، مؤكدة ان هذا النجاح هو ثمار ال12 عاما من الدراسة والجهد ،كما تقدمت بالشكر الجزيل للاتحاد على هذه لمبادرة في تنظيم هذا الحفل كما تقدمت بالجزيل الشكر والعرفان للمدرسين والمدرسات الذين بذلوا الجهود لاجتياز هذه المرحلة ولم تنسى جهد وسهر الأهل وتفير اجواء الدراسة على مدار عام كامل.

كما ألقت الطالبة الاء الدهيني كلمة المشاركين في مخيم طلائع الغد الصيفي مستذكرة الفعاليات التي تم تنفيذها على مدار الثلاثة اسابيع كما تقدمت بالشكر الجزيل للمرشدين والمرشدات ومدير المخيم الذي بذلوا كل الجهود لإنجاح هذا المخيم.

كما عرضت فرقة اشبال الحرية للدبكة الشعبية وفرقة الحرية عروضا شيقة خلال الحفل كما قدم المشاركين في المخيم فقرات فنية نالت إعجاب الحضور
في نهاية الحفل قام كلا من الرفيق قيس عبد الكريم ابو ليلى والاستاذ محمد الحواش والرفيق صلاح السمهوري وماجد عدنان ومصطفى عوضات ومحمد حيدر ومحي الهندي بتوزيع الشهادات والدروع على الداعمين لهذا المخيم وعلى المشاركين في المخيم الصيفي والمرشدين مهند ابو رحمة واسامة لافي وحنين عماش وخلود افرنجي ومهيب ابو رحمة و مؤيد واحمد السمهوري وحسام حمد علاء مناصرة وعيسى ضويمر والطلبة الناجحين في الثانوية العامة كانت الطليعية منار عدنان ابو نعمة عريفة لهذا الحفل.