الثلاثاء: 18/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ بيت لحم يؤكد خلو المحافظة من انفلونزا الطيور ويتخذ قراراً ادارياً بمنع ادخال الدواجن والبيض من خارج المحافظة

نشر بتاريخ: 20/03/2006 ( آخر تحديث: 20/03/2006 الساعة: 18:09 )
بيت لحم - معا - ترأس صلاح التعمري محافظ بيت لحم اليوم اجتماعاً للجنة الطوارىء الخاصة بمواجهة انفلونزا الطيور ،حيث تم التاكيد علىخلو المحافظة من انفلونزا الطيور.

وأهاب التعمري بالمواطنين وأصحاب المزارع ومربي الدواجن بالابلاغ عن اي حالات تفوق للطيور لديهم ، وابلاغ مقر العمليات المشتركة على الرقم ( 104 ).

واصدر محافظ بيت لحم قراراً ادارياً يقضي بمنع ادخال وتسويق الدواجن والطيور بكافة انواعها ( الحي والمذبوح والمثلج ) ومادة البيض من محافظات الوطن الى محافظة بيت لحم اعتباراً من تاريخه ولغاية الاول من نيسان 2006 .

ويشدد القرار على ضرورة الحصول على تصاريح خاصة وشهادات خلو امراض من وزارة الزراعة - دائرة البيطرة لنقل الدواجن والطيور من منطقه الى اخرى داخل المحافظة.

كما يطالب قرار محافظ بيت لحم المزارعين ومربي الدواجن بمراجعة وزارة الزراعة - دائرة البيطرة لتسجيل مزارعهم لغايات حصر الاضرار فيما لو ، لا قدٌر الله وصول المرض الى مزارعهم ،مشددا على سريان القرار الاداري السابق والمتعلق بمنع صيد الطيور بكافة انواعها وفي جميع مناطق المحافظة ، مالم يصدر قرار بعكس ذلك.

واكد المحافظ على انه سيتم احالة جميع المخالفين للقضاء وفي الوقت ذاته حث لجنة الطوارىء لمواجهة انفلونزا الطيور على العمل الدؤوب لمواجهة هذا المرض.