السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة سلام تجمع طيارا اسرائيليا بشبيه عدي صدام حسين

نشر بتاريخ: 20/03/2006 ( آخر تحديث: 20/03/2006 الساعة: 18:10 )
معا- مجموعة من عشرة اسخاص بينهم اليهودي والمسلم والسيحي تجوب هذه الايام الصحراء الكبرى في طريقا الى طرابلس الغرب عاصة الجماهيرية الليبية في مسعى لاحياء فكرة السلام في منطقة الشرق الاوسط .

وتحمل مجموعة السلام التي من المقرر ان تطوي 5،470 كلم من الصحراء معها غصن زيتون من الاراضي المقدسة تسعى الى زراعته في مدينة طرابلس الغرب تعبيرا عن الشوق للسلام الموعود .

وتتكون المجموعة من الطيار الاسرائيلي " بولغ " الذي اسقطت طائرته على يد السورين في سماء لبنان وامضى عامين في الاسر السوري بمدينة دمشق اضافة الى شبيه عدي صدام حسين وطالبة من ايران وطالب فلسطيني يدرس ادارة الحسابات و رجل اطفاء امريكي شارك في عمليات الانقاذ التي اعقبت تدمير الابراج في مدينة نيويورك .

وتستعين المجموعة التي شكلت بتمويل من منظمة السلام التي تحمل اسم " لنكسر الجليد " في محاولتها قهر الصحراء وكسر جليد البغضاء والعداء بقافلة من الجمال وشاحنتين صنعتا عام 1960 .

انطلقت قافلة السلام من القدس يوم السابع من اذار وبعد ابحار قصير في البحر الاحمر وزيارة بعض المواقع في مصر شرعت بتنفيذ الجزء الصعب من مهمتها عبور الصحراء الكبرى باتجاه ليبيا التي من المنتظر ان تصلها يوم غد .

ويبدو ان الاسرائيلين اعضاء المجموعة الطيار "بولغ" وناشطة السلام " غيلت اورن " لم يتمنكنا من دخول الجماهيرية الليبية وفي حال سمح لهم سيكونان اول من تسمح لهم ليبيا دخول اراضيها من سكان اسرائيل .