الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الفلسطيني للووشو كونغ فو ينهي دورة حكام متخصصين في غزة

نشر بتاريخ: 29/07/2009 ( آخر تحديث: 29/07/2009 الساعة: 21:34 )
غزة- معا - محمد حجاج -أنهى الاتحاد الفلسطيني للو وشو كونغ فو مساء الثلاثاء في مقر اللجنة الاولمبية الفلسطينية بغزة دورة الحكام في رياضة الووشو كونغ فو في المحافظات الجنوبية من الوطن، التي استمرت 10 أيام بواقع 30 ساعة نظري وتطبيق عملي للقانون الدولي لمنافسات الساندا، بحضور رئيس الاتحاد زياد حمادة، وأمين السر محمد أبو سماحة.

واشتملت الدورة، التي تعتبر هامة لتأسيس وصقل للحكام فيما يستجد في القانون الدولي، على أخر المستجدات على قانون تحكيم المنافسات للقتال الالتحامي- الساندا، بقسميها النظري في مقر اللجنة الأولمبية، والعملي في نادي الشمس الرياضي بالمدينة، وكذلك مشاهدة مباريات عالمية للساند -سان شو، ومباريات للاعبين لتقيم مستوى الحكام المشاركين في الدورة ومدى استيعابهم للقانون الدولي .
وأجرت اللجنة الفنية العليا المكونة من رئيس اللجنة سامح عبيد النقلة، ومنسق عام الاتحاد حسن عوض السوسي، ورئيس لجنة الدورات والاختبارات هشام الطيب الاختبارات النظرية والعملية للمشاركين .

وفي كلمته حث حمادة المشاركين على الاهتمام والاستمرار في متابعة تطورات القانون الدولي، وحثهم على مزيد من العطاء والتقدم في اللعبة، والعمل على نشرها في الأندية والمؤسسات المعنية.

وذكر أن الدورة تضمنت القانون الدولي لتحكيم منافسات الساندا نظري وعملي واللياقة البدنية ومشاهدة مبارايات دولية للساندا وتحكيم مباريات للاعبين، مشيراً إلى أن الاستعدادات جارية لإقامة بطولة الأندية لقطاع غزة أب المقبل لرفع مستوى رياضة الووشو كونغ-فو في فلسطين وتطوير قدرات اللاعبين وتحسين مستوى لياقتهم وخبرتهم، موضحاً أن البطولة القادمة هي الأولى لهذا الموسم وفق التعديلات الأخيرة على قانون التحكيم الدولي، وأنه سيحصل على المراكز الأولي للأوزان بالبطولة القادمة، سيتم اختيارهم للمنتخب الفلسطيني للو وشو كونغ –فو واعتمادهم.
وأوضح أن الاتحاد عبر لجانه العاملة تسعى لتطوير قدرات المدربين، وصقل مستواهم للوصول لأفضل المستويات وتحسين لياقتهم والأداء الفني للمهارات الخاصة باللعبة لإعادة مكانتها الدولية والعربية.

والخريجون هم: محمد عبد الفتاح بكر، عبد الله طه أبو العطا، محمد رزق بكر، أحمد نعيم القوقا، سامح عبد الرحيم البطن، خليل محمود الشيخ على، حسام محمد عماره، خميس زهير عاشور، إياد محمد السوسي، محمد خلف زويد، إبراهيم محمود معروف.
يذكر أن الاتحاد الفلسطيني للووشو كونغ-فو من المؤسسين في الاتحاد العربي للووشو كونغ –فو وحصل على المركز الثاني عام 1996م في البطولة العربية الأولى .