الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الوزراء يقوم بزيارة للتجمع الكشفي ويتعهد بدعم الحركة الكشفية

نشر بتاريخ: 29/07/2009 ( آخر تحديث: 29/07/2009 الساعة: 22:23 )
رام الله – معا- من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة -تعهد رئيس مجلس الورراء الدكتور سلام فياض بدعم الحركة الكشفية في فلسطين، واكد على جدواها وتأثيرها الواضحين على قطاع الشباب.

جاء ذلك خلال زيارة ميدانية قام بها د. فياض على ضوء اختتام التجمع الكشفي الثالث، الذي اقامته جمعية الكشافة والمرشدات في مدينة رام الله، بحضور موسى ابو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة ود. ليلي غنام نائب محافظ محافظة رام الله والبيرة وبمشاركة 250 من الكشافة والمرشدات والقادة والقائدات وبدعم من وزارة الشباب والرياضة.

وعبر رئيس الحكومة عن فخره بتقلده منديل التجمع الكشفي واستذكر العبارات التي رددها المشاركون في المهرجان وهي عبارة عن شعارات الحركة الكشفية مثل: كن جاهزا.. كن مستعدا، وعقب عليها قائلا: انها تصب في قنوات خدمة فلسطين وقضيتها العادلة.
ورحب بمشاركة غزة في المهرجان وسائر المحافظات الفلسطينية، واكد دعمه للمخيمات الصيفية، التي تنظمها اللجنة الوطنية.

ورحب محمد الدهدار امين جمعية الكشافة والمرشدات بحضور رئيس الوزراء وقال: ان الجمعية التي ولدت من رحم هذا الشعب الفاضل والمناضل منذ العام 1932 وحتى اليوم استطاعت ورغم العقبات والعراقيل والصعوبات ان تستمر في اداء مهمتها الاساسية بالمشاركة في بناء افرادها المنتمين اليها واعدادهم اعدادا صحيحا كي يكونوا افرادا ومواطنين صالحين وفعالين ومشاركين في بناء الوطن في كل الظروف والاحوال من خلال المشاركة في خدمة وتنمية المجتمع الفلسطيني.

وجدد شكره لرئيس الوزراء على لفتته الكريمة التي رسخها مشيرا الى انها تعتبر بداية اهتمام ورعاية منه لابنائه في الحركة التربوية السامية، وشكر وكيل وزارة الشباب والرياضة على اهتمامه ودعمه للجمعية بما قدمه من دعم مادي ومعنوي وشكر مؤسسة الاشبال والزهرات واللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية على دعم الجمعية.