الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الافراج عن الاسير المريض منير الفروخ من بلدة سعير شمال الخليل

نشر بتاريخ: 29/07/2009 ( آخر تحديث: 29/07/2009 الساعة: 22:13 )
الخليل-معا- أفرجت سلطات الاحتلال الاسرائيلي مساء اليوم، عن الأسير منير الفروخ بعد تدهور حالته الصحية في معتقل عصيون ونقله لمستشفى هداسا لتلقي العلاج.

وفور خروجه من المعتقل تم نقله بواسطة سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر للمستشفى الأهلي في الخليل، حيث تم اجراء فحوصات طبية له وتلقى العلاجات الآزمة.

وقالت مصادر طبية في المستشفى بأن المريض الفروخ طلب مغادرة المستشفى والذهاب لبيته على أن يعود يوم غد لاستكمال علاجه، وبناء عليه تم تسريحه.

وكان نادي الأسير في محافظة الخليل، طالب سلطات الاحتلال بالافراج الفوري عن الأسير الفروخ لشوء حالته الصحية، وقال النادي في بيان صحفي، قام جنود الاحتلال أثناء عملية اعتقال الفروخ بممارسة "ساديتهم" على جسده واعتدوا عليه بالضرب المبرح وبشكل "إجرامي"، علماً انه كان قد أجرى عملية جراحية قبل أسبوع من اعتقاله، وتم ضربه في مكان العملية ما أدى إلى تدهور حالته الصحية وبالتالي نقله إلى مستشفى هداسا الاسرائيلي في القدس.

وناشد نادي الأسير، الصليب الأحمر القيام بواجباته تجاه الأسرى الموقوفين في معتقل عصيون، مشيراً الى انه يوجد تقصير واضح خلال الفترة الأخيرة من قبل مندوبي الصليب الأحمر باتجاه زيارة الموقوفين في معتقل عصيون.