السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية فلسطين التقنية بدير البلح تنهي التحضيرات لانتخابات مجلس الطلبة الجديد وتعلن بدء التصويت غدا

نشر بتاريخ: 20/03/2006 ( آخر تحديث: 20/03/2006 الساعة: 18:18 )
غزة-معا- أنهت كلية فلسطين التقنية بدير البلح كافة التحضيرات لانتخابات مجلس الطلبة الجديد بالكلية معلنة عن فتح أبواب الاقتراع و التصويت غدا أمام طلبة الجامعة بمشاركة 20 مرشحاً من الطلاب بعد توقف استمر لمدة ستة سنوات بسبب الأوضاع الأمنية .

وكانت إدارة الكلية قررت تشكيل لجنة للإشراف على الانتخابات برئاسة م. إياد أبو سالم رئيس قسم شئون الطلاب وعضوية 7 من الهيئتين الإدارية والتدريسية وممثلين عن الطلبة إلى جانب لجنة دعم ومؤازرة للجنة الانتخابات برئاسة أ.منصور سعدية النائب الإداري وعضوية 18عضوا من مختلف الأقسام الإدارية والأكاديمية .

وأكد عميد الكلية م.حميد مهدي على أن الكلية أنهت كافة الاستعدادات اللازمة لإجراء الانتخابات مشيرا إلى أن الكلية أجرت اتصالات مع المسئولين في وزارة التربية والتعليم العالي ووزارة الداخلية ومباحث أمن الجامعات بالإضافة إلى مدير عام شرطة دير البلح بهدف الحفاظ على سير الانتخابات بهدوء ومنع حدوث أي مشاكل بين الطلاب.

ومن جانبه أكد م.إياد أبو سالم رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات أن 20طالبا وطالبة ترشحوا لانتخابات مجلس الطلبة لاختيار 7ممثلين عن الطلبة أمام إدارة الكلية ، لافتا إلى أن الكلية أعدت كشف بأسماء كل من يحق لهم الانتخاب وفق شروط اللجنة .

واضاف أبو سالم أن الدعاية الانتخابية بدأت منذ إعلان اللجنة المشرفة في الثامن عشر من الشهر الجاري موضحاً أن نظام الانتخابات المتبع بالكلية هو نظام الأغلبية علاوة على أن عملية الترشح تخضع لعدة شروط أهمها أن يكون الطالب منتظم في الكلية وألا يقل معدله التراكمي عن 65%.

ونوه إلى أن إدارة الكلية لن تسمح بدخول الطلبة غير المسجلين لحرم الكلية يوم الاقتراع وعلى كل طالب مسجل إبراز إثبات الشخصية بالإضافة إلى بطاقة التسجيل حتى يتسنى ممارسة حقه في الانتخاب .

وأشار أشرف أبو جراد رئيس قسم الديوان مسئول العلاقات العامة أنه قد تم الانتهاء من كافة الاستعدادات والإجراءات اللازمة لاستقبال الضيوف والمراقبين والصحفيين وممثلي الكتل وتجهيز البطاقات الخاصة بذلك علاوة على توفير المادة الإعلامية لهم بما يضمن سير العملية الانتخابية بنجاح .