الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة نابلس تعقد اللقاء الثاني لمتابعة أوضاع المرافق السياحية

نشر بتاريخ: 30/07/2009 ( آخر تحديث: 30/07/2009 الساعة: 10:23 )
نابلس- معا- ترأست نائب المحافظ عنان أتيرة في مكتبها أمس الأربعاء الإجتماع الثاني من سلسلة الإجتماعات التشاورية التي تعقد للبحث في موضوع أوضاع المرافق السياحية وصالات الأفراح في المحافظة، بحضور كل من نائب مدير الشرطة المقدم أحمد أبو الرب ورئيس بلدية نابلس المهندس عدلي يعيش ومدارء مؤسسات ووزارات السياحة والاثار والحكم المحلي والصحة والشباب والرياضة والدفاع المدني ومؤسسة المواصفات والمقاييس والاتحاد الفلسطيني للرياضة وممثلون عن لجنة الصحة والسلامة العامة في المحافظة.

وفي بداية الإجتماع رحبت أتيرة بالحضور، مؤكدة على أهمية متابعة ما ورد في محضر الإجتماع الماضي حول متابعة تصويب الأوضاع القانونية للمرافق السياحية وصالات الأفراح في المحافظة.

ثم استمع الحضور إلى تقارير اللجان التي شكلت في اجتماع الأسبوع الماضي والتي كان أولها لجنة متابعة الملاهي والمكونة من الدفاع المدني والمواصفات والمقاييس، وقد أوصت اللجنة بضرورة الإسراع بعملية الكشف من قبلها على هذه الملاهي مؤكدة أنها قامت بايقاف العديد من تلك الملاهي كونها غير حاصلة على تراخيص تشغيل من المؤسسة.

أما اللجنة المكلفة بقاعات الأفراح والمكونة من بلدية نابلس والدفاع المدني والحكم المحلي فقد أوصت بتشكيل لجنة ميدانية لمتابعة الوضع على الأرض وباتخاذ إجراءات قانونية، مشددة بحق غير الملتزمين بالترخيص موضحة أن هناك ما يقارب 13 صالة أفراح غير مرخصة.

كما أوضحت اللجنة المكلفة بمتابعة المسابح والمكونة من وزارتي السياحة والصحة والشرطة السياحية، بأنها أعطت أصحاب المسابح مهلة تاريخها الأول من الشهر القادم للقيام بجولات كشف على تلك المسابح.

وفي نهاية اللقاء أكدت نائب المحافظ على ضرورة متابعة كل جهة اختصاص لعملها، وعلى أهمية اللقاء ثانية للتشاور في كل ما هو جديد.