الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الصيادلة تعقد اجتماعها الدوري في إطار دعم مدينة نابلس

نشر بتاريخ: 30/07/2009 ( آخر تحديث: 30/07/2009 الساعة: 11:44 )
نابلس - معا - عقدت هيئة مكتب نقابة الصيادلة برئاسة نقيب الصيادلة د.فواز صيام اجتماعها الدوري في محافظة نابلس، دعماً للمحافظة بعد تعرضها للحصار الذي كان مفروضاً عليها طيلة السنوات الماضية، الأمر الذي أثر سلباً على الوضع المعيشي والاقتصادي في المدينة.

وأشار د.صيام حرص النقابة الكامل على حماية المجتمع والحفاظ على حقوق جميع الزملاء الصيادلة دون استثناء، مشيراً إلى أن النقابة تعمل حالياً على إنشاء مركز معلوماتي متطور لخدمة القوى العاملة في المجال الصحي.

وأكدت هيئة المكتب خلال اجتماعها على التزامها بقوانين وأنظمة نقابة الصيادلة، وتطبيق قرارات مجلس التأديب المشكل من نقابة الصيادلة ووزارة الصحة الذي كان آخره قرار إغلاق إحدى الصيدليات في محافظة نابلس لفترة محدودة لعدم التزامها باللوائح والقوانين والأنظمة.

وأوضح د.صيام أن النقابة ستبدأ قريباً العمل بالبرنامج الصيدلاني المتخصص، والذي سيكون الأول من نوعه في الشرق الأوسط، حيث يهدف البرنامج إلى توفير الحماية للمجتمع الفلسطيني من خلال تصحيح الأخطاء الطبية وسوء استخدامها.

وكان د.صيام قد التقى عموم صيادلة محافظة نابلس خلال حوار مفتوح للاطلاع على أوضاعهم والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لمشاكلهم وكيفية الحفاظ على سير مهنة الصيادلة حسب الأنظمة والقوانين المرعية، كما قام بجولة في المحافظة للاطلاع والتأكد من التزام الصيادلة بالأنظمة والقوانين. وعبر عموم صيادلة المحافظة عن شكرهم لنقابة الصيادلة ورئيسها د. فواز صيام على الجهود والعمل الدؤوب التي قوم به النقابة تجاه صيادلة فلسطين.