الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كادر فتحاوي تغادر غزة على عربة "كارو" وبلباس بدوية للمشاركة بالسادس

نشر بتاريخ: 31/07/2009 ( آخر تحديث: 02/08/2009 الساعة: 11:37 )
غزة - معا- استطاعت الشاعرة غالية ابو ستة، احدى اعضاء المؤتمر السادس لحركة فتح، اليوم الجمعة، العبور من قطاع غزة الى الضفة الغربية بطريقة قد يعجز عن وصفها عندما تعدت حاجز لاجهزة امن المقالة على عربة "كارو"، وبطريقة متخفية بلباس امراة بدوية "ثوب"، قبل حاجز ابرز الاسرائيلي، وذلك حتى لاتضيع عليها المشاركة بمؤتمر فتح الذي سيعقد في بيت لحم بالرابع من اب القادم.

وبذلك تكون حالة العبور هذه الاولى ، التي تستطيع ان ينفذها احد اعضاء فتح للعبور من قطاع غزة الى الضفة الغربية دون ان يلحظه احد من افراد اجهزة امن المقالة .

وقالت ابو ستة في اتصال هاتفي لوكالة "معا" :" انا لم اهرب من القطاع وخرجت من امام افراد الاجهزة الامنية التابعة للحكومة المقالة وكنت جالسة على عربة كاروو، ولم يتحدث احد معي ولم يساعدني احد على مغادرة القطاع".

واضافت ابو ستة "نحن هنا وطن واحد وشعب واحد", رافضة حالة الانقسام من حماس وحركة فتح وقالت "لابد من الاتفاق والا فلا يلزمنا احد".

وكانت حركة حماس قالت ان خروج كوادر حركة فتح من غزة للمشاركة في المؤتمر السادس مرهون باطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين في سجون الضفة الغربية، واعطاء غزة حصتها من جوازات السفر لحرية تنقل الافراد والمرضى للعلاج بالخارج بحرية.