الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ايقاد شعلة بطولة الشهداء السلوية التاسعة والعشرين بالسرية

نشر بتاريخ: 01/08/2009 ( آخر تحديث: 30/10/2009 الساعة: 14:36 )
رام الله - معا - بسام ابو عرة الناطق الاعلامي – افتتح رئيس الوزراء د. سلام فياض يوم الجمعة فعاليات بطولة الشهداء السلوية التاسعة والعشرين " دورة التحدي والصمود " على قاعة سرية رام الله الاولى برعايته ودعم شركة ارامكس للنقل السريع , وحضور رئيسة بلدية رام الله جانيت ميخائيل وداود متولي عضو اللجنة الاولمبية ممثلا عن اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية وناصيف الحصري رئيس مجلس ادارة السرية وخضر دياب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة واسامة مصلح نائب مدير عام شركة ارامكس للنقل السريع ورؤساء الاندية المشاركة في البطولة وجمهور غفير.

كلمة رئيس الوزراء د. سلام فياض
والقى رئيس الوزراء د. سلام فياض كلمة موجزة وجامعة قال فيها نلتقي اليوم برام الله وبالذات في سرية رام الله لنحتفل معا بانطلاق بطولة الشهداء السلوية التاسعة والعشرين " دورة التحدي والصمود " والتي تعود بدايتها منذ العام 1974 , واكد ان العراقة والمكانة المتميزة هي سمة السرية في تاريخنا الفلسطيني .
وثمن رئيس الوزراء دور السرية في تطور الشباب في مجالات متعددة فنية وكشفية ورياضية , وتمنى للمشاركين بالبطولة التوفيق والنجاح .

كلمة السرية القاها ناصيف الحصري
والقى ناصيف الحصري رئيس مجلس ادارة السرية كلمة النادي المنظم , رحب فيها بدولة رئيس الوزراء سلام فياض والضيوف الكرام , وقال ان هذا الصرح الرياضي اخذ على عاتقه الاهتمام بالشباب ورعايتهم في مجالات عديدة رغم كل الصعوبات والمعيقات , واكد ان هذه الدورة هي دورة التحدي والصمود ودورة الاصرار على الحق الوطني في العودة وتقرير المصير الوطني بالاستقلال الناجز دون انتقاص , وفي حقنا في بناء دولتنا الوطنية في سيادتها الكاملة وعاصمتها القدس الخالدة .

واضاف ان السرية ماضية في الاستمرار في تقليدها السنوي لتخليد شهدائنا الابرار رغم كل الصعوبات , وتحدث عن الصالة الرياضية التابعة للسرية وانها على وشك الانجاز التام , وناشد الجميع انهاء مأساة الانقسام والعودة بالشعب والوطن الى الوحدة الوطنية الراسخة على اساس الثوابت الوطنية .
وعرج الى منع الاحتلال اصدار التصاريح اللازمة لانديتنا في القطاع من اجل المشاركة في البطولة , وتحدث عن عمليات التهويد للمدينة المقدسة وتهجير اصحابها , واهاب بالجميع للدفاع عن القدس وشبابها , ولم ينسى الاسرى مطالبا بالوحدة الوطنية من اجل السعي لتحريرهم .

وفي ختام كلمته شكر كافة المؤسسات والشركات الداعمة لهذه البطولة وخص بالذكر شركة ارامكس للنقل السريع الراعي الرئيسي الدائم للبطولة والاتحاد الفلسطيني لكرة السلة والشرطة والهلال الاحمر ولجان العمل الصحي وكافة اعضاء السرية واللجان العاملة على جهودهم الكبيرة في التحضير لهذه البطولة .

فعاليات الافتتاح
جرى في حفل الافتتاح عدة عروض كانت بدايتها دخول الكشافة والوقوف دقيقة صمت لارواح شهدائنا الابرار والسلام الوطني , ومن ثم قدمت فرقة السرية دبكة البرجاوي ودبكة الدلعونا ومن ثم قامت سالي الجلدة بإقاد شعلة البطولة. وابدع عريفا الحفل في التقديم والالقاء يوسف حبش ومجد ريماوي .

المباراة الافتتاحية الاحتفالية بين السرية والفريق الاميركي آثليك ان آكشن
فاز الفريق الاميركي الاميركي آثليك ان آكشن على السرية في المبارة الاحتفالية الافتتاحية بفارق 7 نقاط وبواقع 104 نقاط مقابل 97 نقطة للسرية وجاءت نتائج الارباع كما يلي : الاول 23 -22 والثاني 33- 24 والثالث 25 – 30 والرابع 23 -21.

المستوى العام للقاء
وجاءت المباراة سريعة وقوية من الفريقين وقدما فيها جميع فنون السلة , وبالذات الفريق الاميركي الذي لعب بتوازن تام منذ البدية وحتى النهاية , وفرض اسلوبه على مجريات اللقاء و حيث لعب بطريقة رجلا لرجل , واغلق المنطقة الدفاعية باحكام وهاجم من الاجناب ومن العمق , ونجح لاعبوه في تسجيل الثلاثيات والمتابعات وتميزوا بلم الكرات من تحت السلة وقطعها ايضا على الفريق الخصم , كما ركز لاعبي الفريق الاميركي على الضغط على حامل الكرة ونجحوا في ذلك , وساعدهم في ذلك التبديلات التي كان يجريها مدربهم حيث كان يخرج جميع اللاعبين ويدخل بدلا منهم اخرين وهذا ما مكنهم من التفوق باللياقة البدنية
والتفاهم فيما بينهم داخل الملعب .

فيما نجح شان بتسجيل 19 نقطة والعديد من المتابعات فيما كان نصيب لاندون 16 نقطة والعديد من المتابعات ايضا , ومثل الفريق الاميركي كولا وباول وديرك وجيسي وجيسون وشان وجستن وجوش ولاندون وجاد واندرسون وتيك .

مباراة كبيرة للسرية
من جانبه قدم فريق السرية الفريق المنظم مباراة قوية ومستوى كبيرا في الاداء وكان ندا قويا للفريق الاميركي وبادله الفنيات العالية ولعب بنفس طريقته تقريبا من حيث اغلاق المنطقة الخلفية ورجلا لرجل والاعتماد على الدخول من العمق وتحت السلة , ونجح سني السكاكيني في تسجيل 23 نقطة وابدع في "تغميستين" رائعتين
فيما سجل ستيف اوفي 20 نقطة ودانتي هنتر17 نقطة , وبرع ابراهيم حبش تحت السلة فيما برز جاك طنوس وسليم الحصري في صناعة الالعاب وسليم وسني السكاكيني تحت السلة والتسجيل وقطع الكرات .
مثل السرية : غسان حبش ونزار ابو لبن وستيف اوفي وبشارقسيس ومراد ابو لبن وسليم الحصري وابراهيم حبش وجاك طنوس ودانتي هنتر وسني سكاكيني وسليم سكاكيني وسامي شماسنة والمدرب عمر الجعبري .
قاد اللقاء للساحة مفيد عبد الله وسامح المصري وعلى الطاولة مسجلا سيمون بحبح وميقاتي رباح رباح و24 ث ناصر البدرساوي .

شذرات
-حضر جمهور غفير فعاليات الافتتاح والمباراة والعديد من المهتمين بكرة السلة ومنهم ماجد بنورة نائب رئيس اتحاد السلة وهاكوب بانيان من دلاسال القدس واحمد البخاري مدير بال سبورت ومدرب ارثوذكسي بيت لحم والمدرب كريم شاهين مدرب عيبال النابلسي .
-تقوم لجنة خاصة بالاحصاءات لجميع المباريات واللاعبين من تسجيل للنقاط والاخطاء الشخصية وتسديدات اللاعبين على السلة وكل ما يتعلق بالمباراة داخل الملعب .
-اول دنك " تغميسة " سجله سني السكاكيني للسرية , وسجل مثله للفريق الاميركي لاندون .

مباريات اليوم " السبت "
الراعي الصالح وارثوذكسي بيت جالا الساعة السابعة مساء
الفارعة وعيبال النابلسي الساعة الثامنة والنصف مساء
تجمع المباراة الاولى فريقي الراعي الصالح الريحاوي احد الفرق الجيدة والتي قدم لاعبوها مستويات عالية في الدوري الممتاز واستطاع الفريق الحفاظ على موقعه بالدرجة الممتازة ورغم انه كان في بداية الدوري متعثر في النتائج الا انه في الختام اثبت وجوده.
اما فريق ارثوذكسي بيت جالا فهو وصيف بطل الدوري واحد افضل الفرق محليا وينافس بقوة لنيل اللقب وسيكون له شأن في هذه البطولة.
اما مباراة الفارعة وعيبال فالاول هبط للدرجة الاولى الا انه صنع فريقا يحترم وسيكون له شأن في الدوري المقبل ان بقي على تدريباته وتم الاهتمام به من ادارة النادي والمخيم , اما عيبال فهو من الفرق المعروفة والعريقة بكرة السلة لكنه هبط مستواه كثيرا في الفترة الاخيرة وفي نفس الوقت حافظ على مركزه في الدوري الممتاز .

مباريات الاحد
تجري اليوم مبارتان تجمع الاولى مؤسسة البيرة ودلاسال القدس الساعة السابعة مساء والثانية تجمع العمل الكاثوليكي والفريق المنظم السرية الساعة الثامنة والنصف .

مباراة الاثنين
ارثوذكسي رام الله وحطين
اهلي القدس وارثوذكسي بيت ساحور