الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أحكام وتأجيل جلسات في "سالم" و"عوفر"وتمديد توقيف اسرى

نشر بتاريخ: 02/08/2009 ( آخر تحديث: 02/08/2009 الساعة: 13:08 )
بيت لحم- معا- ذكر نادي الاسير الفلسطيني اليوم بان محكمتي سالم وعوفرالعسكريتين، اصدرتا احكاما على اسرى فلسطينيين واجلتا جلسات آخرين، وحصل منهم على شيكات مفتوحة، ومددت فترة اعتقال آخرين للتحقيق.

وافاد المحامي رياض العارضه محامي نادي الاسير بان محكمة سالم اصدرت حكما بالسجن الفعلي لمدة 28 شهرا و الفي شيقل غرامة مالية على الاسير علاء عمران من عزون في قلقيلية، وعلى الاسير برهان سكينه من قفين في طولكرم حكما بالسجن لمدة 17 شهرا وغرامة الفي شيقل.

فيما قال المحاميان نادر ومهند الخراز بان محكمة سالم اصدرت حكما بالسجن لمدة 5 شهور و 1500 شيقل غرامه على الاسير عبد السلام نصار من عتيل، وحكم على الاسير محمد خرفان من طولكرم بالسجن لمدة 3 شهور و 1500 شيقل غرامة مالية.

وبخصوص الاسير محمد جيوسي من القدس تم حكمه 48 شهرا، والاسير معتصم غنام من القدس حكم 10 شهور و 5000 شيقل غرامه مالية و 3 سنوات مع وقف التنفيذ كما ذكر المحامي صالح ايوب.

وبين محاموا النادي الخراز والعارضه بانه جرى تاجيل جلسات الاسرى: عبد اللطيف ماجد ملحم من قلقيلية، ومحمود منصور من طولكرم، وعزمي بني عوده من طمون ليوم 30/9/2009، وليوم 30/8 اجلت جلسة الاسرى: محمد زريقي من مخيم عسكر، و محمد عبد الحميد ربع من قلقيلية، ومحمود منصور عبد العال من طولكرم، وبهاء مرشود من مخيم بلاطه و نهاد ابو كشك من نابلس.

واضاف المحامون بان محكمة سالم اجلت جلسة الاسرى : عاصم الصفدي و امين مصالحه من نابلس، وكمال شرايعه من مخيم بلاطه عرفات صوافطه من طوباس ليوم 5/8 ، وليوم 13/9 جلسة الاسيرين احمد سليمان سعود من نابلس، وعمار ضراغمه من طوباس، والاسيرين علاء تيسير من الساويه في نابلس، وطارق الكعبي من نابلس اجلت جلستهما ليوم 23/8/2009م .

واشار المحامي العارضه بانه اجل ليوم 29/9 جلسة الاسرى: عماد حامد من طولكرم، ونسيم جبعيتي من الفندق، و ايمن احسان رزق من بيتا في نابلس، وليوم 5/10 الاسير سامر قناوي من عرابة ، وليوم 26/8 محكمة سامر نوفل من حجه في جنين.

وفي ذات السياق بين الخراز بانه تم اعطاء شيكا مفتوحا " تمديد حتى انتهاء الاجراءات القضائية " بحق الاسرى: نصر عاصم من نابلس، و عبد الله فارس ابو عبيد من جنين، واسيد الخراز من طوباس وجلستهم بيوم 24/8 ، وكذلك الاسير عدي مصالحه وجلسته بيوم 16/8 ، والاسير محمد نجار من يتما في نابلس حصل على شيك مفتوح وله جلسة بيوم 12/8 ، وكذلك الاسير محمد ابو جراد من طولكرم وجلسته بيوم 17/8، واحمد بني جابر من عقربا وجلسته بيوم 30/8/2009م.

وبين المحامي نزار محاجنه بانه تم تمديد توقيف اسرى للتحقيق معهم في مركز تحقيق الجلمة ، حيث ان الاسرى : مجدي محمود احمد و رائد احمد طه من علار، وحسن عثمان مصطفي من جيوس ، و احمد عبيات من بيت لحم جرى تمديدهم ليوم 6/8 لاستكمال التحقيق معهم، ولنفس الغاية وليوم 4/8 تم تمديد الاسرى : محمد تيسير ولويل من قلقيلية ، و اسامة ابراهيم محمد من بيت لحم ،و صلاح الدين عبد الغني من صيدا، و عمر نزمات من عرانة.

وذكر محاجنه بان الاسيرين عدنان حويطي من خربة برقين، وامجد زهير عتيلي من عتيل مددت فترة اعتقالهم ليوم 9/8/2009م للتحقيق معهم ، وكذلك الاسير محمود نبيل عايش من نابلس ولكن ليوم 5/8 ، وليوم 3/8 الاسير مروان الزير من حرملة.

وجرى تمديد مجموعه من الاسرى في محكمة سالم للتحقيق دون تحديد مكان التحقيق معهم ، والاسرى هم ابراهيم خضر من عتيل ، و سهراب سلمان من سلفيت، و علاء ملحم و سامي الصوص من جنين، ومهدي نوفل و فادي بصلات من قلقيلية، امجد وراد وحسن الجرف و علاء قادوس ونمر اشتيوي و عبد الناصر ابو كشك من نابلس، وجلال محمد سلمان من كفر الديك، وياسر عبد الرحيم من طولكرم.

اما في محكمة عوفر العسكرية قال المحامي عبد الناصر النوباني بانه تم تاجيل جلسة الاسيرين منتصر ابو عياش من بيت امر و محمد دنون من رنتيس ليوم 16/8 بعد حصولهما على الشيك المفتوح، وكذلك الاسير امين عمرو من الخليل ولكن جلسته بيوم 11/8 ، والاسير حسن غريب من ترقوميا ليوم 4/8، وافرجت محكمة عوفر عن الاسير منير الفروخ من سعير بكفالة 2000 شيقل ، وكذلك الاسير محمد نخله ولكن بكفاله 3000 شيقل.

وفي محكمة النقب "كتسيعوت " اشار المحامي محمد مصابحة، بان المحكمة ثبتت الاعتقال الاداري لمدة ثلاثة شهور على الاسيرين طارق الهريمي من بيت لحم، واحمد برهان من طولكرم، وقصرت الفتره ليوم 19/9 بدلا من 24/11 للاسير محمد عيايده من دورا وذلك بشكل جوهر، فيما ثبتت الاعتقال الاداري على الاسير نديم شراب لكامل المدة.