الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
كتائب القسام: مقتل 12 جنديا إسرائيليا بقصف استهدفهم بجباليا

مديرية جنوب الخليل تكرم المتفوقين من طلبة الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 02/08/2009 ( آخر تحديث: 02/08/2009 الساعة: 15:43 )
الخليل- معا- كرمت مديرية جنوب الخليل المتفوقين من طلبة الثانوية العامة، بحضور عضوي المجلس التشريعي أبو علي يطا، وسحر القواسمة، ونائب محافظ الخليل الدكتور سمير أبو زنيد وممثل وزيرة التربية والتعليم العالي الدكتور غازي أبو شرخ ووكيل وزارة الاقاوف زياد الرجوب ومديرة تربية الخليل الأستاذة نسرين عمرو، ومدير صحة جنوب الخليل الدكتور نزيه العابد وممثلين عن إقليم جنوب الخليل، ورؤساء البلديات وقادة الأجهزة الأمنية وممثلين عن الفعاليات الرسمية والشعبية في منطقة جنوب الخليل، ومجالس الآباء وأولياء أمور الطلبة وجمع غفير من الموطنين.

واقامت مديرية جنوب الخليل امس السبت حفلاُ تكريمياً للمتفوقين في امتحان الثانوية العامة ممن حصلوا على معدل (90) فما فوق حيث بدأ الاحتفال بكلمة مدير التربية والتعليم الأستاذ فوزي أبو هليل الذي رحب بالحضور وهنأ الطلبة وذويهم على هذا النجاح، مؤكداً حرص التربية والتعليم في رفع مستوى تحصيل الطلبة في المراحل الأساسية لما لذلك من أثر في تحقيق نتائج عالية في الثانوية العامة.

كما أشاد ابو هليل بدور العاملين في التربية والتعليم معلمين ومديرين على ما بذلوه من جهود طيبة في هذا الجانب وكذلك التعاون الفاعل مع مؤسسات المجتمع المحلي ومنها البلديات والمجالس القروية ومجالس أولياء الأمور والمؤسسات المدنية المختلفة. وتحدث عن رؤيا مستقبلية للعام القادم تقوم على تحفيز الطلبة والمعلمين والمدارس التي تحقق نتائج متميزة.

وتحدث عضو المجلس التشريعي أبو علي يطا مثمناً جهود المديرية والعاملين فيها، داعيا إلى وحدة الصف والكلمة وأن هذا الاحتفال لم يميز بين الأطياف السياسية والوطنية بل الكل موضع اهتمام وتكريم

وفي كلمته أكد نائب محافظ محافظة الخليل الدكتور سمير أبو زنيد على أهمية العلم ودور التربية والتعليم في تنشئة الأجيال الذين سيحملون على عاتقهم هم الوطن ورفعه المواطن شاكراً للمديرية هذا الجهد الطيب، ثم قدم منحة الرئيس للعشرة الأوائل من الطلبة المتفوقين.

ونيابة عن وزيرة التربية والتعليم لميس العلمي هنأ الدكتور غازي أبو شرخ أمين سر التعليم العالي الطلبة وذويهم على هذا التفوق وأشار إلى ان الوزارة ماضية في جهودها لتحسين العملية التعليمية والنهوض بها إلى المستوى الذي يليق بالشعب الفلسطيني.

وتخلل الاحتفال فقرات فنية من الدبكة والأغاني التراثية والوطنية لاقت استحسان الحضور. ثم قام مدير التربية والتعليم ونائب المحافظ وعدد من الشخصيات الاعتيادية والوطنية بتكريم الطلبة المتفوقين.