الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادارة السجون الاسرائيلية تجبر اسيرا سعوديا مضربا عن الطعام على تناول الطعام بالقوة

نشر بتاريخ: 21/03/2006 ( آخر تحديث: 21/03/2006 الساعة: 16:42 )
معا- في خطوة نادرة قررت لجنة الانضباط التابعة لادارة السجون العامة الاسرائيلية تغذية لاجئ سعودي معتقل في اسرائيل بعد اضرابه عن الطعام .

اعتقل اللاجئ السعودي عبد الرحمن عيوطي البالغ من العمر 36 عاما قبل عام بتهمة مكوثه غير القانوني في اسرائيل حيث يقبع في مستشفى ادارة السجون العامة بمدينة الرملة .

عبد الرحمن شرع بتنفيذ اضراب عن الطعام احتجاجا على اعتقاله واحتمالية ابعاده الى السعودية وهو الان في صراع مع الموت نتيجة اضرابه الذي لم تحدد المصادر الاسرائيلية تاريخ بدايته .

وحسب صحيفة يديعوت احرونوت التي نشرت النبأ لا تستطيع اسرائيل ابعاد السجين السعودي لاعتبارات انسانية حيث ينتظره حكم بالاعدام في حال عوده الى وطنه لكن ورغم مطالبة السجين السعودي اطلاق سراحه لم تتمكن اسرائيل من تنفيذ طلبه بسبب عدم وجود دولة اخرى مستعدة لاستقباله .

الوضع الصحي للاسير السعودي اخذ في التدهور خلال الايام الاخيرة وتبين من فحوصات شاملة اجريت له داخل مستشفى ادارة السجون ان وضعه سيصل الى نقطة اللاعودة في حال استمر بالاضراب عن الطعام مما اجبر الضابط الطبي في ادارة السجون الاسرائيلية الجنرال الكس الدير الى دعوة لجنة الانضباط للانعقاد والتي قررت في نهاية جلستها تغذية الاسير السعودي بالقوة .