الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القيادي قطم: يجب محاسبة القيادة التي لم تحسن تصرفها في الاوقات العصيبة

نشر بتاريخ: 02/08/2009 ( آخر تحديث: 02/08/2009 الساعة: 23:22 )
بيت لحم- خاص معا- رأى د. علي قطم القيادي في حركة فتح من الولايات المتحدة الامريكية، أنه يجب محاسبة القيادة التي لم تحسن تصرفها في الاوقات العصيبة، ويجب أن يخرج المؤتمر بأشخاص مهنيين لديهم خبرة تساعد في تحقيق برنامج الحركة وانجاح مؤتمر فتح.

واكد قطم على انه يجب على كل ابناء فتح الالتزام بالقرار والبرنامج الوطني، قائلا: "سنخرج من المؤتمر السادس بنتائج تعيد للشعب والوطن مقوماته، وسنبحث التحكم الفلسطيني بالبرنامج السياسي ويكفينا معونات خارجية".

وقال: "نحن لسنا سلعة في مزاد، ومن يدفع اكثر ننتمي له اكثر ونرسم برنامجنا على مقاسه"، مضيفا "لا نريد اشخاصا يريدون مكاسب شخصية".

ودعا اعضاء المؤتمر إلى أن يحكموا ضمائرهم في الانتخابات "لنعود الى فتح ابو عمار، بعد ان ترهلت الحركة واصبحت بحاجة الى تأهيل وتغيير وتجديد، وإن لم نخرج بقيادات وبرنامج وطني يرفد الشعب الفلسطيني بالجديد سنتحمل كلنا المسؤولية حينها".

وحول موقف الحركة من عدم مشاركة ابناء غزة، في حال واصلت حماس رفض السماح لهم بمغادرة القطاع، قال: "ان قيادة فتح في غزة جزء لا يتجزأ من عموم قيادة الحركة، وستشارك حتى وان استمرت حماس بعنادها بمنعهم من الخروج للضفة، سيشاركون من خلال نظام الفيديو كونفرنس، وسيحظون بمقاعدهم ولن نظلمهم".

ورأى أن مشاركة القيادة الفتحاوية من الخارج ستمد الحركة بخبرات واراء ومقومات. وقال: "نريد انجاح المؤتمر السادس، ولن يؤجل المؤتمر السابع، سيجري بوقته وبموعده وبمكانه في الداخل الفلسطيني وهو جزء من برنامج المؤتمر السادس".

ورأى قطم أن اتهامات فاروق القدومي للرئيس عباس جاءت بسبب تشرذم الساحة الفلسطينية، وبسبب ان القرار السياسي ليس فلسطينيا خالصا، قائلا "قلوبنا ستبقى مفتوحة للقدومي استاذنا الكبير وسننتظره ان يعود لنا".

وأكد د. علي قطم انه سيرشح نفسه للجنة المركزية لحركة فتح في المؤتمر السادس للحركة.