الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية نور العين للمكفوفين تنظم مهرجانا احتفاليا برعاية محافظ القدس

نشر بتاريخ: 02/08/2009 ( آخر تحديث: 02/08/2009 الساعة: 17:41 )
القدس-معا- نظمت جمعية نور العين للمكفوفين في القدس أمس مهرجاناً احتفالياً، تحت رعاية محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني، وبحضور العديد من الشخصيات المقدسية وممثلين عن المؤسسات الوطنية والدولية ومكتب الرئاسة الفلسطينية والأهالي. وتم تخصيص جانب من المهرجان لفعاليات احتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية 2009 وفعاليات المخيم الصيفي الدمجي للجمعية.

وتخلل المهرجان كلمة رئيس الجمعية تيسير الرجبي، حيث عدد إنجازات ونجاحات وإبداعات الجمعية في المرحلة السابقة ومشاريع الجمعية وتطلعاتها للمرحلة المستقبلية وخاصة مبنى مقر الجمعية، واختتم كلمته بتقديم الشكر لداعمي الجمعية .

والقى محافظ القدس عدنان الحسيني كلمة أشاد فيها بنشاطات وبرامج الجمعية وضرورة دعم مشاريعها خصوصاً مشروع المبنى. واثنى رئيس وحدة القدس والرئاسة المحامي أحمد الرويضي في كلمته على جهود الجمعية في خدمة المكفوفين في ظل غياب مثل هذه الجمعيات التي تهتم بهم.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والعروض المسرحية من أداء أطفال الجمعية وفرقتها الفنية التي سلطت الضوء على التاريخ العريق لثقافة وتراث مدينة القدس، ومن أبرز تلك الفقرات تمثيل لنمط الحياة الفلسطينية داخل خيمة تراثية اشتملت على العديد من الأدوات التراثية الفلسطينية تبعه عرس شعبي فلسطيني ودبكة فلسطينية من أداء أطفال الجمعية.

وفي ختام المهرجان قام محافظ القدس عدنان الحسيني والمحامي أحمد الرويضي وأعضاء الهيئة الإدارية للجمعية وإدارة المخيم الصيفي بتكريم المتطوعين والمتطوعات بتوزيع شهادات تقدير وهدايا عليهم.