الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأشبال والزهرات بطولكرم تختتم مخيماتها الصيفية

نشر بتاريخ: 02/08/2009 ( آخر تحديث: 02/08/2009 الساعة: 19:07 )
طولكرم - معا - احتفلت مؤسسة الأشبال والزهرات التابعة لحركة فتح في محافظة طولكرم، اليوم، باختتام مخيماتها الصيفية الـ 7، التي نفذتها في مختلف قرى وضواحي المحافظة، وذلك خلال مهرجان أقامته على مسرح الشهيد ياسر عرفات في جامعة خضوري.

وقالت ميسون شاكر منسقة المؤسسة، أن المشاركين في هذه المخيمات التي حملت شعار 'القدس والعودة' لمناسبة القدس عاصمة الثقافة العربية 2009، تلقوا العديد من المهارات الثقافية والرياضية والفنية والترفيهية، أبرزت مواهب الأطفال وعملت على تعزيزها ودعمها، مشيرة إلى أن عدد المشاركين من الأشبال والزهرات تراوح من (100-150) طفل وطفلة في المخيم الواحد.

وثمنت شاكر جهود وتعاون الجميع لإنجاح هذه المخيمات الهادفة، ومنهم أمناء سر المناطق، والمنشطين والمتطوعين والأهالي.

وألقى محمد عبد اللطيف كلمة إقليم فتح طولكرم، ثمن من خلالها جهود حركة فتح في إنجاح هذه المخيمات، وقال "ليس غريباً على فتح كادراً ومؤسسات أن ترعى هذا الجهد العظيم، بجهد أفرادها وكادرها "، مضيفاً " أن فتح تؤمن أن تعلم مهارات الحياة، وتطوير قدرات الفرد، وبلوغ مرحلة من الاستقرار والصحة النفسية، لكفيلة بالوصول إلى فرد قادر على تحمل أعباء الحياة ".

واعتبر عبد اللطيف أن هذا الجهد الطيب جزء مهم في عملية تمرير القيم الطيبة وتنظيمها لأطفالنا الذين هم مستقبلنا، وقال " إننا نجزم أن كل ما بذل من جهد، إنما هو بناء للثقافة الوطنية والانتماء للكل الوطني، بعيداً عن ثقافة الحقد والشرذمة والتربية السوداء ".

وأكد جمال سعيد نائب محافظ طولكرم، أن حركة فح العملاقة هي حركة صاحبة المشروع الوطني، وحامية له حتى تحقيق حلم شعبنا بالحرية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وحيا سعيد مؤسسة الأشبال والزهرات لاهتمامها بهذا المشروع الوطني، معرباً عن أمله في أن يتمكن هؤلاء الأشبال والزهرات من تحقيق حلم الرئيس الراحل ياسر عرفات بأن يرفع شبل أو زهرة علم فلسطين عالياً فوق مآذن وكنائس القدس.

وتخلل المهرجان فقرات فنية شملت دبكة لمخيم زهرة المدائن (نزلة عيسى)، وحركات تعبيرية لمخيم الشعلة الخامسة (ذنابة)، ودبكة أشبال العاصفة (كفر جمال)، ومسرحية حق العودة لمخيم أنوار القدس( عنبتا)، وحركات إيمائية لمخيم شموع القدس(باقة الشرقية)، ودبكة لمخيم جبل المكبر( بلعا).

وجرى في ختام المهرجان توزيع الدروع، والشهادات التقديرية على مدراء ومنشطي ومتطوعي المخيمات الصيفية، وأمناء سر المناطق التنظيمية.