الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال الشعبي تحيي ذكرى انطلاقتها بمهرجان جماهيري حاشد في الخليل

نشر بتاريخ: 03/08/2009 ( آخر تحديث: 03/08/2009 الساعة: 07:48 )
الخليل -معا- أحيت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني الذكرى الثانية والأربعين لانطلاقتها بحضور العميد الركن سميح الصيفي قائد منطقة الخليل، ونائب عن محافظ الخليل، والنائب القائد أبو علي يطا وعضوي المكتب السياسي للجبهة رزق النمورة، وخالد العزة وأعضاء اللجنة المركزية معن النمورة وعيسى جلايطة ومحمد العطاونة وبمشاركة القوى الوطنية وممثلي عن المؤسسات المحلية والأهلية، وجمهور حاشد من قيادة وكوادر وأعضاء جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في المحافظة .

وبدأت الاحتفال بمسيرة جماهيرية حاشدة تتقدمها فرقة اتحاد شباب النضال الفلسطيني الكشفية وفرقة اتحاد النضال الفلسطيني للدبكة الشعبية وفرقة اتحاد شباب النضال للكاراتيه، حيث جابت المسيرة التي انطلقت من أمام مكتب الجبهة في عمارة المها شوارع المدينة، متوجهة إلى قاعة الأمانة حيث كان المهرجان .

وقال العميد الركن سميح الصيفي قائد منطقة الخليلك" ان جبهة النضال الشعبي الفلسطيني لها ماضٍ عريق في نضالات وتضحيات الشعب الفلسطيني منذ الثورة الفلسطينية وإبان حركة القوميين العرب وأبطال العودة وكنا على علاقة بهذا التنظيم في جيش التحرير الفلسطيني وعندما تأسست منظمة التحرير عام 1964 وان جبهة النضال الشعبي الفلسطيني جزء أساسياً فيها ".

وقال ايضاً نشهد لها بالوطنية وبأصالة كوادرها وقياداتها وصدق الكلمة لديهم، وهنأ العميد الركن الجبهة بذكرى انطلاقتها .

وقال د.رفيق الجعبري ممثل محافظ الخليل إن جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تجسد رفض الشعب الفلسطيني للاحتلال والاستيطان ورؤيتها الوطنية السديدة وإنها جزء لا يتجزء من منظمة التحرير الفلسطينية صاحبة المشروع الوطني الفلسطيني، والممثل الشرعي والوحيد لشعبنا وهنىء للجبهة ذكرى انطلاقتها الثانية والأربعون .

كما تحدث النائب أبو علي يطا وأشاد بدور جبهة النضال الشعبي الفلسطيني على الساحة ودورها الوطني والنضالي في مواجهة الاحتلال والسعي نحو الوحدة الوطني، وهنأ الجبهة بذكرى انطلاقتها . وعن كلمة القوى الوطنية قال عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب ومنسق المكتب الدائم للقوى الوطنية فهمي شاهين ك" نحيي اليوم ذكرى عزيزة علينا وهي الذكرى الثانية والأربعين لانطلاقة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تنظيما ريادياً لعب دوراً أساسيا منذ انطلاقة الثورة الفلسطينية ودورها في إطار منظمة التحرير وتقدم بالتهاني للجبهة في ذكرى انطلاقتها ".

وعن كلمة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني توجه عضو المكتب السياسي للجبهة رزق النمورة "أبو جهاد" بالتحية والتهنئة إلى الأمين العام الدكتور سمير غوشة واعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية والى كافة كوادر الجبهة وأعضائها في الوطن والشتات.

وقال إن في 15 تموز عام 1967 انطلقت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني من مدينة القدس المحتلة كرد على احتلال الضفة الغربية وانطلقت الجبهة لتمارس دورها في المقاومة والنضال مع باقي الفصائل، وأكد إن لجبهة النضال تاريخ عريق في مواجهة الاحتلال والاستيطان والسعي نحو الوحدة الوطنية تحت إطار منظمة التحرير الفلسطينية صاحبة المشروع الوطني الفلسطيني والقرار المستقل .