الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام اللقاءات الترفيهية والدعم النفسي للأطفال في جمعية المستقبل

نشر بتاريخ: 03/08/2009 ( آخر تحديث: 03/08/2009 الساعة: 16:26 )
غزة- معا- اختتمت جمعية المستقبل للتنمية والبيئة بالتعاون مع المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات اللقاءات الترفيه والدعم النفسي للأطفال من ما هم دون سن الـ 14 عاما في مخيم البريج وسط قطاع غزة والممول من اليونيسيف.

وشارك في هذه اللقاءات العشرات من أطفال المخيم من كلا الجنسين حيت ثم تقسيمهم لمجموعتين كل مجموعة تحتوى على 15 وذلك بهدف سهولة التعامل والترفيه وزيادة المهارات لديهم واستمرت اللقاءات لمدة 9 أيام.

وقام بتدريب هؤلاء الأطفال منشطين ومدربين ذوي خبرة وكفاءة في كيفية التعامل معهم فرزهم المركز الفلسطيني.

وقال المنشط والمدرب محمد مقداد أن اللقاءات التي نفذت خلقت جو من الترفيه والانسجام والتنافسية لدى الأطفال وأضاف" انه خرج بانطباعات بأن عدد من الأطفال ما زالوا يعانون من مشاكل من أثار الحرب ".

وكانت مؤسسة دولية تعتني بشريحة الأطفال قد أكدت أن نسبة كبيرة من الأطفال في قطاع غزة يعانون من اضطرابات نفسية وسلوكية نتيجة العدوان المستمر وهم بأمس الحاجة للدعم النفسي خاصة بعد الحرب.

وأوضحت المدربة إيناس عيدأنه من خلال تعاملها مع الأطفال خلصت بقناعة بأنهم يحتاجون إلى الدعم النفسي باستمرار حثي تستطيع التخفيف عنهم قدر المستطاع موضحة أن الأطفال يتجاوبون معها في التفاعل مع البرامج والأنشطة التي أعدها المركز لهذا الغرض والتي تعتمد في أغلبها على الألعاب.

واشارت فاطمة الجديلي منسقة المشروع التابع للمركز في المحافظة الوسطى الى أن مشروع فرق وحماية الطفولة المتعلق بالدعم النفسي والاجتماعي للأطفال والذي ينفذه المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات استفادت منه معظم المؤسسات الأهلية في المحافظة الوسطي مؤكدة أن المشروع استطاع بفعل المنشطين والمدربين.