الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة النقل والمواصلات تبدأ بتركيب اللوحات والشاخصات الإرشادية

نشر بتاريخ: 03/08/2009 ( آخر تحديث: 03/08/2009 الساعة: 16:18 )
رام الله- معا- بدأت وزارة النقل والمواصلات بالتعاون مع وزارتي الأشغال العامة والحكم المحلي بنصب اللوحات والإرشادات والشاخصات الإرشادية على الطرق، والذي يشمل جميع المحافظات الفلسطينية بدء بمحافظات رام الله والبيرة.

وأكد وزير النقل والمواصلات الدكتور سعدي الكرنز أن هذا المشروع يهدف إلى تعريف المواطن بوطنه وإلى تسهيل حركة النقل للأفراد والبضائع على الطرقات وتحقيق السلامة المرورية والأمان على الطرق.

واعتبر الدكتور سعدي الكرنز أن تركيب اللوحات والشاخصات الإرشادية في المحافظات الفلسطينية يرمز إلى السيادة الوطنية بإزالة أية لوحات أو شاخصات أو إرشادات لا تحمل إسم السلطة الوطنية الفلسطينية والتي ارتبط وجودها بوجود الاحتلال، مؤكداً أنها خطوة على طريق بناء الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة والقادرة على توفير متطلبات الحياة الكريمة لمواطنيها وحمايتهم ورعايتهم وتوفير الأمن والأمان لهم وتجسيداً للإرادة الفلسطينية الصلبة في السير قدماً على طريق بناء متكرات الدولة على أسس من المهنية والعدالة.

وتم تدشين مشروع توريد وتركيب الشاخصات الإرشادية في محافظة رام الله والبيرة في السادس والعشرين من الشهر المنصرم عبر مقاول محلي من خلال شركة كومنيكس بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية (USAID)، ومن المتوقع أن تنتهي المرحلة الأولى بعد خمسين يوماً ليتم استكمال المشروع في المحافظات الأخرى فور الانتهاء من المرحلة الأولى وقد تم اختيار محافظة جنين للمرحلة الثانية.

وأهاب الدكتور سعدي الكرنز وزير النقل والمواصلات بالمواطنين المحافظة على اللوحات والشاخصات الإرشادية لما لها أهمية في تعريف المواطن بمدنه وقراه وتسهيل حركة البضائع والأفراد ولما لها من رمزية وطنية بالغة الأهمية علينا جميعاً أن نحرص عليها ونحافظ على وجودها.