الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة المحلية تنظم يوما ترفيهيا للاطفال في ختام الانشطة الصيفية

نشر بتاريخ: 03/08/2009 ( آخر تحديث: 03/08/2009 الساعة: 18:37 )
غزة-معا - نظمت المبادرة المحلية في بيت حانون ، اليوم يوما ترفيهيا مفتوح على شاطئ بحر شمال غزة ، ويأتي هذا اليوم في ختام الأنشطة الصيفية التي أطلقتها المبادرة المحلية في 1/7/2009 ، تحت شعار ( نفرح ونلعب رغم الدمار والتشريد والحصار )بمشاركة حوالي 150 طفل تتراوح أعمارهم مابين 5_15 عام من كلا الجنسين .

وأشار خليل نصير ،المتطوع البارز في المبادرة ومسئول الأنشطة والمشاريع الى ان مشروع الأنشطة الصيفية للأطفال هو الأول للمبادرة المحلية مضيفا "تم تنفيذه بجهود ذاتية متواضعة من فريق المتطوعين في المبادرة المحلية ، نظم تحت شعار نفرح ونلعب رغم الدمار والتشريد والحصار ، في إشارة واضحة منا لصمود الأطفال سكان المناطق الحدودية ، التي دمر الاحتلال منازلهم في الحرب الأخيرة على غزة".

وأوضح نصير أن برنامج الأنشطة تخلل نوع جديد من التعليم والتدريب والتنشيط للأطفال ، حيث قام المتطوعين بتعليم وتدريب الأطفال على ثقافة العمل التطوعي ، وثقافة المحبة والتسامح ، وثقافة حقوق الإنسان وحق الطفل ، إضافة للتنشيط والتدريب في المجال التراثي الدبكة والعرس الفلسطيني .

وفي ختام اليوم الترفيهي المفتوح للأطفال ، توجه المنسق العام للمبادرة المحلية الأستاذ صابر الزعانين بالشكر والتقدير للمتطوعين على جهودهم المبذولة.

من الجدير بالذكر ان لأنشطة الصيفية انطلقت في 1/7/2009 ، بالشراكة مع مجموعة من الجمعيات المحلية في بيت حانون وهي : جمعية تطوير الأسرة ، جمعية الأدهم الخيرية ، جمعية تنمية وتطوير عزبة بيت حانون ، جمعية الجيل الواعد لتأهيل المعاقين .و تم من خلالها تنفيذ الأنشطة المتنوعة مع الأطفال ، من بين هؤلاء الأطفال أطفال معاقين تم دمجهم مع الأطفال الأصحاء .