الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كنيسة المهد تغازل اللقب وفرسان القدس يصرون على رفع الكأس على أسوارها

نشر بتاريخ: 03/08/2009 ( آخر تحديث: 04/08/2009 الساعة: 11:32 )
الخليل - معا - متابعة عبد الفتاح عرار - أهم البطولات من حيث قيمتها المعنوية ولقبها الغالي والثمين، فبعد منافسة عشرة منتخبات في الادوار الاولى للبطولة ها هي تضع اوزارها لتصل لمحطتها النهائية لتضاف لسجل الاتحاد الذهبي في تواصله بانجاز حلقات تقدم الكرة الفلسطينية نحو الامام حتى يتحقق المبتغى وتنجز الامال المنشودة. جاءت هذه البطولة كمبادرة من اتحاد الكرة الوطني لتكريم رجل وضع اسس العمل الوطني ومنه الرياضي في ذكرى ميلاده الثمانين. انها كاس الشهيد الخالد ياسر عرفات، فهذه الكاس ستكون اكثر الالقاب غلاوة على القلوب واثمنها من حيث قيمتها ودلالاتها، فهنيئا للمحافظة التي ستنال شرف التزين بهذه الكاس وهنيئا للاعبين الذين سيصعدون على منصة التتويج لمصافحة هذه التحفة الرمزية لرمز الحركة الوطنية الفلسطينية الذي قضى شهيدا وهو يردد سيرفع شبل من اشبالنا او زهرة من زهراتنا علم فلسطين على اسوار وماذن القدس وكنائسها.

وفاء الأوفياء للأوفياء

كأس الشهيد ابو عمار كانت فكرة رجل احب ان يعبر عن مدى وفاءه وحبه لرفيق درب عاش معه دروب النضال في مواجهة المحتل فكان له الاب الحنون والاخ العزيز والصديق الوفي. وكلمسة وفاء لا تعبر الا عن جزء بسيط مما يجول في مخيلة وكيان اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم لاعز واغلى الرجال على قلبه، اختار الاسرة الرياضية وشرفها بمشاركته تكريم الرئيس الراحل ويضع محافظات الوطن الشمالية في منافسة شريفة لخطف اللقب الاول لبطولة يخطط لها ان تكون دولية. ليس الوفاء غريبا عن ابناء شعبنا عامة ولن يكون غريبا ايضا عن الرجل الذي اخذ على عاتقه السير قدما غير ابه بما يحيط به ويواجهه من صعوبات لتطبيق خطة التطوير الرياضي على انها جزء من خطة التنمية الوطنية. هكذا كان ابو عمار وفيا وعلم رجاله الوفاء، فها هم يوفون له باقة بطولة تحمل اسمه وتشارك بها كافة المحافظات الشمالية ممثلة للوطن على اعتبار ان المحافظات الجنوبية هي ايضا تواقة للمشاركة في بطولة تحمل اسم الشهيد الرمز.

حضور رسمي وشعبي للنهائي

من المتوقع ان يشهد استاد الخضر الدولي حضورا رسميا وشعبيا في نهائي بطولة كاس ابو عمار للمحافظات الشمالية وفي مقدمتهم سيادة رئيس دولة فلسطين محمود عباس "ابو مازن" احد رفقاء درب النضال وكافة الشخصيات الوطنية والشعبية ورموز النضال في الوطن والخارج. كما سيكون اللقاء حافلا بحضور جماهيري كبير حيث ستزحف محافظة بيت لحم لمساندة منتخبها لضمان عدم خروج اللقب من المحافظة التي تحتضن النهائي. فيما ايضا يلتف حشد كبير من الجماهير المقدسية حول منتخب العاصمة الذي تاسس بمرسوم رئاسي واصبح له قاعدة جماهيرية كبيرة غازلت اللقب قبل بدء البطولة وحشدت الطاقات وتعهدت باحراز لقب النسخة الاولى لترفع الكاس الغالية الموشحة بعلم الوطن على اسوار القدس وتعود القافلة الكبيرة الى قلب العاصمة محتفلة بلقب جماعي يمثل كافة المقدسيين هو الاعز بمدى ما كانت معزة القدس عند القائد الخالد.

الكوفية الفلسطينية في الميدان

لما تمثله هذه البطولة من دلالات على عمق انتماء هذا الرجل وباصالتها ولانه عشق الكوفية، فما نتمناه ان تكون الكوفية حاضرة في الميدان وان ترتفع عاليا من الجماهير التي ستحتشد في ذكرى ميلاد رمز الكوفية وهذه دعوة صريحه لكل الجماهير الوفية بحمل الكوفية ليكتمل العرس بحضور المستوى السياسي والشعبي والرياضي وكل من يعشق ياسر عرفات وكوفيته كرمز لقضيتنا الوطنية العادلة لانه هو من وضع مبادىء ثورتها وقادها عبر سنين عجاف رسم لنا من خلالها طريقا سلكناه في ميدان النضال بكل جوانبه ومنه الرياضي وفي مقدمته كرة القدم.

برنامج الحفل الختامي

وجه اتحاد كرة القدم رقاع الدعوة الى العديد من المسؤولين والجماهير الرياضية لحضور نهائي بطولة المرحوم الشهيد ابو عمار التي ستقام يوم الثلاثاء 4/8 على ستاد الخضر الدولي وقد جاء في بطاقة الدعوة " على شرف أنبل الرجال وسيد الشهداء والأحرار"أبو عمار" وتحت رعاية خليفته ألأمين فخامة الرئيس محمود عباس يتشرف ألأخ اللواء جبريل الرجوب و قيادة إقليم بيت لحم بدعوتكم لحضور *حفل نهائي بطولة كأس الشهيد الخالد ياسر عرفات* بـــــــــــــــــــــــــيــــــن منتخب القدس الشريف "و" منتخب بيت لحم وذلك تمام الساعة العاشرة مساء الثلاثاء الموافق 4/8/2009م
وعلى ستاد بلدية الخضر

برنامج الحفل..
1- دخول الحكام والفريقان إلى أرض الملعب للاصطفاف.
2- عزف النشيد الوطني وقراءة الفاتحة لأرواح الشهداء.
3- كلمة لفخامة السيد الرئيس محمود عباس"أبو مازن".
4- كلمة للأخ اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد.
5- مصافحة الفريقين والحكام والتقاط الصور التذكارية.
6- توجه الحكام واللاعبين للقرعة وبدء شوط المباراة ألأول.
7- ما بين الشوطين " تكريم من قبل إقليم فتح/رام الله لفرسان المنتخب الوطني وطاقمه" الذين لبوا النداء باللعب في بغداد وابريل...
8- استكمال المباراة بالشوط الثاني ومغادرة الحضور.
9- يتخلل الحفل الأغاني والأناشيد الوطنية .