الأحد: 25/09/2022

احتفال في نابلس بمناسبة عيد الموسيقى العالمي

نشر بتاريخ: 23/06/2005 ( آخر تحديث: 23/06/2005 الساعة: 13:22 )
نابلس - معا - نظم مكتب وزارة الثقافة في نابلس يوم امس ، بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي وبلدية نابلس والمركز الوطني للموسيقى احتفال بمناسبة عيد الموسيقى العالمي الذي صادف امس . وقد اقيم الاحتفال في حديقة مركز نابلس لاسعاد الطفولة في المدينة وحضره السيد ريجيس كوتشيه قنصل فرنسا العام في القدس والملحق الثقافي الفرنسي والسيد غسان الشكعة عضو اللجنة التنفيذية لــ ِ م . ت . ف وعدة شخصيات دينية واجتماعية من بينها الأيكونوميس جورج عواد راعي كنيسة الروم الارثوذكس وراعي كنيسة دير اللاتين في نابلس وحشد من المواطنين والفعاليات الأهلية والرسمية ، كما شارك في الاحتفال الاستاذ عبد الكريم عبد الحق مدير مدرسة عبد المغيث الأنصاري الاساسية والسيدة عدلة غانم مديرة مدرسة الحاجة رشده المصري الثانوية للبنات حيث ان تدريس اللغة الفرنسية في هاتين المدرستين يحظى بدعم من المركز الثقافي الفرنسي في نابلس .

وعزفت فرقة موسيقى شرطة نابلس السلامين الوطنيين لفرنسا وفلسطين ، والقى حمد الله حوامده مدير مكتب وزارة الثقافة كلمةاشاد فيها بالقنصلية الفرنسية والمركز الثقافي الفرنسي على التعاون والدعم الذي يقدموه للثقافة مؤكداً على الدور الذي تلعبه لغة الموسيقى في التقريب بين الشعوب والتواصل الثقافي والحضاري بينها .

والقى القنصل الفرنسي كلمة باللغة العربية أشاد فيها بالتعاون مع المؤسسات في نابلس وأبدى تعاطفه مع نابلس بخاصة والشعب الفلسطيني بعامة متمنياً ان يحل السلام في المنطقة وينعم الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال .

وقدمت طفلة باقة ورد للسيد كوتشيه تقديراً لدوره المتميز في دعم الثقافة الفلسطينية وبمناسبة انتهاء مهام عمله في الأراضي الفلسطينية .

وخلال الاحتفال عزفت فرقة المركز الوطني للموسيقى في نابلس عدة مقطوعات موسيقية فلسطينية وعربية وعالمية . ويذكر ان هذه الفرقة تأسست عام 2003 وتتكون من 24 عازفاً وعازفة تتراوح اعمارهم ما بين 12 و 17 عاماً ، وكانت شاركت في احياء عدة حفلات في الولايات المتحدة الاميركية .

وعزفت فرقة مولوس الفرنسية عدة مقطوعات موسيقية شعبية فرنسية وعالمية ، كما عزفت الفرقة الفرنسية والفلسطينية معاً مقطوعة موسيقية عالمية .

هذا واقام القنصل الفرنسي حفل استقبال في فندق الياسمين في مركز المدينة على اطراف البلدة القديمة بمناسبة انتهاء مهام عمله حضره عدد من المدعوين .