الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مقتل جندي من حرس الحدود المصري واصابة آخر برصاص مهربين

نشر بتاريخ: 04/08/2009 ( آخر تحديث: 05/08/2009 الساعة: 11:19 )
غزة- معا- أكدت مصادر أمنية مصرية ان جنديا من قوات حرس الحدود قتل وأصيب زميله برصاص مهربين على الحدود المصرية- الإسرائيلية أمس خلال اشتباكات وصفت بالعنيفة مع مهربين ينتمون لعصابات تهريب المهاجرين غير الشرعيين والمخدرات الى اسرائيل.

وأكدت المصادر الأمنية المصرية لـ "معا" ان المهربين حاولوا تهريب مهاجرين أفارقة إلى إسرائيل وكان بحوزتهم كميات كبيرة من المخدرات، وفور اقترابهم من السلك الحدودي الشائك الفاصل بين مصر وإسرائيل تصدى لهم الجندي المصري محمد فكري احمد ( 20 عاما) من قوات حرس الحدود، وجندي مصري آخر يدعى إبراهيم حسن محمد ( 20 عاما).

وبينت المصادر وقوع اشتباكات عنيفة بين الجانبين أسفرت عن مقتل الجندي محمد احمد بطلق ناري نافذ في رقبته، بينما أصيب الجندي الآخر بطلق ناري في فخذه الأيمن.

ولاذ المهربون والأفارقة بالفرار إلى داخل الاراضي المصرية وتم نقل جثة الجندي المصري والمصاب إلى مستشفى رفح المركزي، وتم تشكيل قوة أمنية مصرية كبيرة توجهت لمكان الحادث في محاولة للقبض على المهربين.

وقد سبق أن شهدت الحدود المصرية الإسرائيلية سقوط العديد من الجنود والضباط المصريين ما بين قتيل ومصاب على ايدي عصابات تهريب الأجانب لإسرائيل.