صلاح عبد الشافي: تشكيل تيار يضم عشراوي وعبد ربه وشخصيات تأجل لتأجيل الانتخابات

نشر بتاريخ: 23/06/2005 ( آخر تحديث: 23/06/2005 الساعة: 14:03 )
معا- مع انطلاقة عجلة الديمقراطية والانتخابات على الساحة الفلسطينية, انطلقت ايضا التحالفات والمشاروات لتظهر على الساحة تيارات واسماء جديدة , ولم تعد الساحة السياسية حكرا على فصائل م. ت. ف ولا على الفصائل الاسلامية بل ذهب البعض الى استخدام هذا الحكر للتنظير لدوافع واسباب وجوده كخيار ثالث هو الافضل والانسب.
وعلى الخارطة السياسية الفلسطينية بدأت تبرز معالم تيار جديد قادم يضم مجموعة من الشخصيات السياسية التي باتت شبه مستقلة, ومن بينهم صلاح عبد الشافي نجل الدكتور حيدر عبد الشافي الشخصية القيادية المعروفة والذي كان رئيسا للوفد الفلسطيني في مؤنمر مدريد, وصلاح يحمل شهادة الماجستير في الاقتصاد ويعمل مستشارا اقتصاديا وعمره 43 عاما.
وفي حديث لنا مع صلاح عبد الشافي قال " اننا اجتهدنا مع عدة جهات وحاولنا لملمة الاطراف في قائمة واحدة عبر شخصيات لها حضورها كان من بينها ياسر عبد ربه وحنان عشراوي وآخرين لتشكيل تيار ثالث يكسر احتكار فتح وحماس, وهذا التيار مبعثر وبحاجة لتوحيد عبر جهود تعزز فرصه في النمو, ودون ذلك ستبقى فرصه ضعيفة في شق طريقه نحو النجاح, وحول المحطة التي وصلوا اليها في الحوار يقول صلاح ان الموضوع ما زال ضمن المشاورات والمباحثات وتاجيل الانتخابات التشريعية ساهم في هبوط وتيرة الحوار وتاجيل النقاشات في الموضوع.