الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحة تفتتح عيادة للأسنان في قرية بردله بمحافظة طوباس

نشر بتاريخ: 06/08/2009 ( آخر تحديث: 06/08/2009 الساعة: 10:26 )
طوباس- معا- بحضور محافظ طوباس د. سامي مسلم ود. مأمون زيود مدير صحة المحافظة ود. بهادر طه مديرة وحدة صحة الفم والأسنان، ومندوب عن التعاون الأسباني ورئيس مجلس قرية بردله، وعدد كبير من وجهاء المنطقة افتتحت وزارة الصحة عيادة للأسنان في قرية بردله بمنطقة الغور الشمالي في محافظة طوباس.

وخلال حفل الافتتاح أثنى محافظ طوباس د. مسلم على الدعم السخي المقدم من التعاون الأسباني وشكرهم على هذا الجهد، كذلك شكر وزارة الصحة ووحدة صحة الفم والأسنان على جهودها في هذا المجال.

كما ألقى د. زيود كلمة نوه فيها "أن قرية بردله وما يحيط بها من تجمعات سكانية تستحق من كل غيور أن يحمل راية مطالبهم العادلة، ويلبي ما يستطيع من احتياجاتهم الضرورية والملحة سيما أن المنطقة بعيدة نسبياً عن المدينة، هذا عدا عن حواجز الاحتلال التي تحول دون وصول المرضى هذا إضافة الى تثبيتهم في منطقتهم، ومن هنا تداعت وزارة الصحة والإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية والصحة العامة ووحدة صحة الفم والأسنان إلى رفع مستوى العيادة من المستوى الثاني إلى المستوى الثالث، الأمر الذي يوسع من دائرة الخدمات التي تقدمها هذه العيادة لجمهور المنطقة، لا سيما في مجال صحة الفم والأسنان".

كما أثنى مدير الصحة على التعاون الأسباني لما بذلوه من جهد تمثل بدعم المشروع ومتابعته، حاثا إياهم بمواصلة جهودهم الطيبة والتي تساهم في رقي الوضع الصحي في المنطقة، منوها الى استكمال هذا المشروع بإنشاء عيادة مماثلة للأسنان في بلدة طمون، وعيادة متنقلة للأسنان للصحة المدرسية.

كما وأشاد بتعاون أهالي قرية بردله ومجلسها على ألتجاوب مع احتياجات مديرية الصحة، وتوفير كل ما يلزم من أجل فتح العيادة، إضافة الى الدعم الكامل من قبل محافظ طوباس لكل المشاريع الصحية.

بدورها شكرت د. طه التعاون الأسباني على دعمهم لهذا المشروع آملة أن يستمر هذا الدعم و التواصل.

من جانبه رحب رئيس مجلس قروي بردله بالحضور، مؤكداً على أهمية التعاون بين مديرية الصحة ومجلس قروي بردله وذلك من أجل خدمة المواطنين والرقي بالمنطقة عن طريق توفير الخدمات الصحية.