مركز الشروق والأمل في خان يونس يحتفل بتوزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة مبدعون على الطريق

نشر بتاريخ: 22/03/2006 ( آخر تحديث: 22/03/2006 الساعة: 14:39 )
خان يونس -معا- احتفل مركز الشروق والأمل التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر، في مقره بمحافظة خان يونس، اليوم، بتوزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة مبدعون على الطريق، التي نظمها المركز بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وبرنامج التعليم في وكالة الغوث بمشاركة 500طفل ،من 84 مدرسة ابتدائية في المنطقة الجنوبية ، وحضر حفل التوزيع حشد من التربويين والموجهين والمعلمين وأولياء الأمور والطلاب وأعضاء لجنة التحكيم .

ورحبت نجوى الفرا، في كلمة الافتتاح بالحضور وهنأت الفائزين ،وأعربت عن شكرها وتقديرها لتربية والتعليم، ولبرنامج التعليم في وكالة الغوث ،ولمدراء المدارس، ولجنة التحكيم والطلبة المشاركين، مشيدة بدورهم في إنجاح المسابقة ودعمهم المستمر لفعاليات المركز، والتي تركز على رعاية الأطفال وإتاحة أجواء ثقافية وترفيهية لهم ،لا سيما أطفال المنطقة الجنوبية الذين عانوا كثيراً من الاحتلال الإسرائيلي .

وأشادت هدى النواجحة مراقبة منطقة خان يونس التعليمية في كلمة لجنة التحكيم بالمسابقة والعاملين عليها،و أعربت عن اعتزازها وفخرها بالمشاركة في اللجنة التي تشكلت لتقييم أعمال الأطفال الإبداعية التي حملت معاني ومشاعر سامية مشيرة إلى أن هؤلاء الأطفال الموهوبين هم أمل الأمة القادم بما يحملونه من بذور إبداع يحتاج منا كل الدعم والتقدير .

وأوضحت لمياء الفرا منسقة المشروع أن المسابقة اشتملت على موضوعات في مجال القصة القصيرة، والقاء الشعر، والخط ،والتعبير الإنشائي، والرسم ،والأغنية الوطنية والتراثية، والتعبير المسرحي، واستمرت على مدار ثلاثة أيام واستهدفت طلاب المدارس الابتدائية، وأكدت الفرا أن المركز سيقوم بطباعة الأعمال القصصية الفائزة وسيقوم بتسجيل المسرحيات التي تم عرضها على أسطوانة .

وتخلل الحفل عروض فنية، ودبكات شعبية ، قدمتها فرقة الفنون الشعبية التابعة للمركز. وقدم الأطفال الفائزين في الأغنية والقاء الشعر والعرض المسرحي بعض من الأعمال الفائزة