الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحزب الشيوعي الاسرائيلي يدين الحصار التجويعي على القطاع

نشر بتاريخ: 22/03/2006 ( آخر تحديث: 22/03/2006 الساعة: 16:19 )
رام الله - معا- استنكر الحزب الشيوعي الاسرائيلي الحصار التجويعي الذي تفرضه حكومة اهود اولمرت عبى قطاع غزة وصفا اياه بجرمة حرب ضد الانسانية والشعب الفلسطيني، ترتكبها حكومة اولمرت - موفاز كديما الشارونية .

وادان الحزب في بيان صدر اليوم ممارسة الاحتلال سياسة العقوبات الجماعية و تجويع شعب باكمله، من خلال اغلاق المعابر وفرض حصار مطبق على دخول السلع الاستهلاكية الضرورية الى قطاع غزة.

واضاف الحزب " إن فرض حكومة كديما الاحتلالية لحصار الجوع والتجويع على الشعب الفلسطيني، يندرج في اطار التصعيد المنهجي للعدوانية الاسرائيلية كبند من اجندة الاحزاب اليمينية الصهيونية المغامرة على ساحة المنافسة الانتخابية البرلمانية، لكسب مزيد من اصوات اوباش المستوطنين ومختلف اعداء الحقوق الوطنية الشرعية الفلسطينية. فعلى حساب جريمة تجويع شعب باكمله يتوخى اولمرت كديما الشارونية زيادة تمثيل هذا الحزب بعدد اضافي من المقاعد في البرلمان".

وطالب الحزب الشيوعي الاسرائيلي حكومة اولمرت بفك الحصار الاقتصادي والتجويعي وفتح المعابر، لدخول البضائع والسلع الاساسية الى قطاع غزة، و المجتمع الدولي وهيئات الشرعية الدولية بتشغيل مكابس الضغط على المحتل الاسرائيلي، لوقف عدوانه وانقاذ الشعب الفلسطيني في المناطق المحتلة من مخاطر كارثة انسانية مأساوية.

وناشد الحزب الشيوعي الكوادر الحزبية والجبهوية ولجان الاغاثة واصحاب الضمائر الانسانية الحية، من العرب واليهود، الانطلاق بحملة اغاثة سريعة لاسعاف واغاثة الشعب المنكوب بجرائم الاحتلال، في قطاع غزة والضفة الغربية الفلسطينية.