الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسرى للدراسات: الأسير سلمة يدخل عامه الـ "28" في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 08/08/2009 ( آخر تحديث: 08/08/2009 الساعة: 10:50 )
غزة- معا- أكد مركز الأسرى للدراسات أن الأسير حسن علي نمر سلمة (51 عاماً ) من بيتونيا غرب رام الله والمعتقل منذ 08/08/1982 والمحكوم مؤبد مدى الحياة دخل عامه الثامن والعشرين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى أنه ثامن أسير ضمن قائمة عمداء الأسرى.

وأوضح الباحث عبد الناصر فروانة في بحث سابق أن الأسير سلمة تزوج قبل اعتقاله بفترة وجيزة ورزق بتوأم، مشيرا إلى أنه لم ينعم كثيراً باحتضانهما سوى لفترة تسعة عشر يوماً فقط حيث اعتقل بتاريخ 8-8-1982.

وقالت ابنة الأسير سناء (27 عاما) وفق دراسة فروانة:"اعتقل والدي وأنا رضيعة وكبرت في حضن والدتي وحرمت من حنانه، فتعرفت عليه من خلال شبك الزيارةونسجت معه علاقات متينة وقوية، فهو مفخرة لي واشمخ به وبنضالاته وصموده وثباته، كما أسعى أنا وشقيقي لأن نعمل بوصيته ووفقاً لتوجيهاته".

وأوضحت سناء أن والدتها ممنوعة من زيارة والدها منذ عشر سنوات ويسمح لها أحيانا كل عام، وجدها البالغ من العمر (76 عاماً) ممنوع نهائياً من الزيارة اما أعمامها فم ممنوعين أمنياً من الزيارة، مضيفة :"وأنا وشقيقي نزور والدنا كلما أتيحت لنا الفرصة ولكن الزيارة تكون محفوفة بالمخاطر وممزوجة بالمعاناة، فالزيارات إن تمت فهي رحلة عذاب ومشقة".

وناشد رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات المؤسسات الحقوقية والإنسانية والمعنية بقضية الأسرى كالصليب الأحمر والمؤسسات الحقوقية والإنسانية للتدخل لإنقاذ حياة الأسرى المرضى من سياسة الموت البطيء في السجون والإفراج عن كل الأسرى القدامى اللذين يعيشون أقسى الظروف الحياتية في سجون الاحتلال الإسرائيلي.