الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تبدأ بعد شهر رمضان برام الله - جلوبال اول شركة نت متحرك انتخبت ادارتها

نشر بتاريخ: 08/08/2009 ( آخر تحديث: 08/08/2009 الساعة: 20:42 )
بيت لحم - رام الله - تقرير معا - انتخبت الهيئة العامة لشركة جلوبال كوم الهيئة الادارية الاولى للشركة من خلال اجتماع النصاب القانوني للهيئة العامة في قاعاتين منفصلتين برام الله وبيت لحم عبر الفيديو كنفرنس بحضور الاستاذ نظام عمر ايوب المدير العام المراقب للشركات والذي اعلن ان تأسيس الشركة جرى وفق القانون الفلسطيني ووفق هيئة سوق رأس المال .

وقال ايوب في كلمة له ( ان شركة جلوبال كوم من الشركات الواعدة في مجال الاتصالات وان الحضور من بين الهيئة العامة يشكل 63 % من كل الهيئة العامة وان من حضر يملك 6 مليون و260 الف سهم من اصل 9 مليون ونصف سهم تقريبا وان الجلسة وقراراتها ستكون ملزمة لمن حضر ومن لم يحضر .
وعلى الفور ترأس الجلسة رجل رئيس اللجنة التأسيسية رجل الاعمال ابراهيم قطان - ابو كميل - واوجز تقريرا حول الاكتتاب للشركة المساهمة المحدودة والذي اعلن في 20 ايار وقال ان الشركة ستوفر ستوفر الانترنت للمواطن اينما يكون في السيارة او في كل مكان وبشكل لا سلكي وان الاكتتاب استجذب مليون م531 الف دينار فيما ان الشركاء الاستراتيجيين العرب لن يسمح لهم بامتلاك اكثر من 49 % من رأسمال الشركة لتبقة شركة فلسطينية .

هذا قامت شركة جلوبال كوم للاتصالات المساهمة العامة المحدودة الشهر الماضي بتركيب أول هوائي بسعة 500 ميغابيت لخدمة أول 5,000 مشترك في محافظة رام الله والبيرة.

وكانت شركة جلوبال كوم قد تعاقدت مع الشركة المصنعة لتزويدها خلال المرحلة الأولى بِ (10) هوائيات لتصل طاقة الاستقبال والبث لديها إلى 5 جيغا بيت، وسيتم تخصيص 20% من هذه السعة لخدمة الشركات والبنوك والمصانع والمؤسسات (Point to Point) بسعر قد لا يتجاوز 200 دولار لكل (1MB Symmetrical)، وسيخصص الباقي والبالغ 4 جيغا بيت إلى المنازل والمكاتب بحيث يكون السعر لكل (1 ميغا) في حدود 80 شيكل شهرياً وذلك بعد أخذ الإذن من هيئة الرقابة على الأسعار في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية.

وفي المرحلة الثانية، سيتم نشر عدد آخر من الهوائيات وذلك لتغطية كافة التجمعات السكانية بمرافقها العامة بما فيه الشوارع لتصبح فلسطين (One Hot Spot).

الهيئة العامة انتخبت بالتزكية الهيئة الادارية الجديدة للشركة الواعدة وهم :

الاستاذ عزام الشوا مدير بنك القدس + السيد ابراهيم طوقان + المهندس نبيل الحاج عبد + المهندس مروان طوطح + المهندس خليل نجم + السيد سليمان الطميزي + د. كمال الريماوي + السيد ناصر اللحام + السيد كميل قطان .