الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

البطش :الجهاد الإسلامي ستقف إلى جانب حماس في مجابهة الضغوط الدولية

نشر بتاريخ: 22/03/2006 ( آخر تحديث: 22/03/2006 الساعة: 21:10 )
غزة - معا- أكد خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أن حركته ستقف إلى جانب حركة حماس في مجابهة الضغوط الدولية والعربية التي تتعرض لها الحركة .

وقال البطش خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر وكالة رامتان بمدينة غزة هذه الليلة إن حركته ستدعم حماس في أربعة جوانب وهي الإصلاح ومحاربة الفساد وطالما بقيت متمسكة بخيار المقاومة ورفضها الاعتراف باسرائيل .

ودعا البطش إلى استئناف الحوار بين كافة القوى والسلطة من اجل ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني و إعادة الاعتبار ل م ت ف وان ذلك لن يأتي إلا من خلال الحوار لان المنظمة انجاز وطني يجب الحفاظ عليه .

وطالب البطش القمة العربية التي ستعقد بالخرطوم اواخر هذا الشهر أن تدعم الشعب الفلسطيني وعدم ممارسة الضغوط علي الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء إسماعيل هنية .

من حهته أكد خضر حبيب أن الجهاد الاسلامي تتبنى موقف حماس الرافض الاعتراف "بالكيان الصهيوني "واصفا الموقف بانه موقف ديني ووطني .

وقال حبيب " نعرب عن وقوفنا إلى جانب حركة حماس ونرفض ونستنكر كل الضغوط الدولية التي تمارس ضدها من أي طرف لإجبارها على الاعتراف بالعدو الصهيوني والتخلي عن برنامج المقاومة " .

وعبر حبيب عن دعم حماس في موقفها بشأن منظمة التحرير الفلسطينية قائلا " إن الإصرار على أن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد وهي لا تضم في إطارها حركتا حماس والجهاد الإسلامي يعني التنكر لأغلبية الشراع الفلسطيني وهذا ما أكده الفوز الساحق لحركة حماس في الانتخابات التشريعي " .