الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الهيئات العالمية لحقوق الانسان يزور فلسطين

نشر بتاريخ: 09/08/2009 ( آخر تحديث: 09/08/2009 الساعة: 14:42 )
رام الله - معا - استقبلت الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق الانسان، في مقر الهيئة بمدينة رام الله، وفداً مكوناً من تسعة ممثلين عن خمس هيئات عالمية لحقوق الانسان، وذلك لمنطقة اسيا والمحيط الهادي، والمكونة من نيوزلندا ونيبال والفلبين اضافة الى استراليا والاردن.

وقالت رندة سنيورة مدير عام الهيئة الفلسطينية المستقلة، ان هدف الزيارة الاضطلاع على عمل الهيئة في ظل الظروف الصعبة التي تواجه الشعب الفلسطيني بشكل عام، بسبب الاحتلال الاسرائيلي، والانقسام الداخلي وأثر ذلك على انخفاض سقف الحريات العامه في الضفة الغربية والقطاع على حد سواء.

من جهته المفوض العام للهيئة الفلسطينية المستقلة الدكتور ممدوح العكر، اكد ان الزيارة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، وبناء قدرات الهيئة، وتوفير غطاء للحماية، كونها عضو في منتدى دولي منبثق عن الجمعية العامة للامم المتحدة.

وفي السياق ذاته ناقشت الهيئة والوفد الضيف مع مجموعة من المؤسسات الفلسطينية في مطعم دارنا بمدينة رام الله، مساء امس، اهمية التنسيق فيما بينهم من اجل حماية حقوق الانسان والنظرة المستقبلية التي يسعون الى تحقيقها.

ويذكر انه وعلى هامش مؤتمر الهيئات الوطنية لمنطقة اسيا والمحيط الهادئ والذي عقد مؤخراً، عملت الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق الانسان على تنظيم الزيارة كي يرى اعضاء الهيئات العالمية، بأمهات عيونهم الاجراءات والممارسات العنصرية الاسرائيلية على ارض الواقع، كي ينقلوا الصورة الصحيحة للمعاناة الفلسطينة يومياً.