الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الأوقاف المقالة تفتتح معرضها الثالث للمنتوجات الفنية

نشر بتاريخ: 09/08/2009 ( آخر تحديث: 09/08/2009 الساعة: 14:08 )
غزة- معا- افتتحت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية المقالة المعرض الفني الثالث للمنتوجات الفنية تحت شعار "رغم الحصار بأيدينا ننسج الأمل" الذي أقيم اليوم الأحد في جمعية الهلال الأحمر في مدنية غزة.

وحضر الإفتتاح وزير الأوقاف والشؤون الدينية المقال د.طالب أبو الشعر ود. محمد عوض أمين عام مجلس الوزراء وعدد من نواب المجلس التشريعي ومدراء في وزارة الأوقاف المقالة.

وقال أبو شعر :"إن وزارة الأوقاف عملت ما بوسعها لتقديم تجهيزات كاملة من أماكن مختلفة إلى أن بلغت قدرها 80 الف دولار، لتثبت للجميع أن الشعب الفلسطيني قوي ولا ينكسر أمام هذا الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني"، مؤكدا أن هناك رؤية بالاتفاق مع دائرة المهني ليكون هناك مصنع يقدم قدرة إنتاجية هائلة للمجتمع الفلسطيني.

واعتبر أبو شعر أن النشاط جزء من إنتاج الوزارة المقالة حيث تم إنتاج عدد كبير من الجلبابات وملابس الصلاة وعقد العديد من الدورات التنموية في التطوير والتطريز.

وألقى محمد عوض أمين عام مجلس الوزراء كلمة رئيس الوزراء المقال، منوها أن الحصار أثر بها في مختلف نواحي الحياة مشيرا الى دور الوزارة البارز من خلال منتج يهدف الى كسر الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني.

وقال عوض:"إن العاملات في المعرض أثبتن أن المرأة الفلسطينية لها القدرة على التقدم والتطوير والعطاء، ليس من باب الشهداء والأسرى فقط ولكنه في مجال البناء والعطاء لكسر الحصار".