الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحة: 235 مريضا من غزة أدخلوا الى مصر خلال أيام فتح معبر رفح

نشر بتاريخ: 09/08/2009 ( آخر تحديث: 09/08/2009 الساعة: 14:48 )
رام الله- معا- قال د. حسام طوقان المستشار الطبي لسفارة فلسطين في القاهرة أن وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي على تواصل دائم مع البعثة الطبية الفلسطينية في القاهرة، وذلك من أجل تذليل أي من الصعوبات التي تعترض المرضى المحولين حيث يتم ابلاغه أول بأول بالحالات المرضية الوافدة.

أما عن عدد المرضى الذين تم إدخالهم الى جمهورية مصر العربية من خلال معبر رفح خلال ايام فتحه الأخيرة، فأوضح د. طوقان أن عددهم قد تجاوز 235 مريضا منهم 200 مريض دخل معهد ناصر وخمس مرضى الى مستشفى فلسطين و30 مريضا آخر دخلوا الى مستشفى السلام حيث كان تصنيفهم 30% حالات جديدة قلب ومسالك بولية وزراعة كلى وعيون و30 % إمراض سرطان و40% متابعة دورية.

وعن حالات الدخول والإقامة أوضح د. طوقان أن 36 حالة أدخلت الى معهد ناصر و18 حالة الى أورام السلام و3 حالات الى مستشفى فلسطين، أما المتبقي فأدخلوا الى عيادات خارجية لحين الانتهاء من عمل التحاليل والاشعة والتشخيص اللازم حيث تم تسكينهم جميعا في سكن خارجي مع وجبات الأكل دون مقابل، وذلك بالتنسيق مع الجمعية الخيرية الفلسطينية وجمعية الدعوة الى الجنة الخيرية وذلك بتكليف مباشر من السفير نبيل عمرو والسفير المناوب الدكتور بركات الفرا.

أما بخصوص المرضى الذين ينهون علاجهم في مختلف المستشفيات بين طوقان أنه يتم إعادتهم الى الوطن كل يوم أربعاء الى معبر رفح وذلك بالتنسيق مع الإخوة في مصر.