الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إتحاد العمل الصحي يواصل الندوات التثقيفية بكافة مناطق قطاع غزة حول مرض أنفلونزا الطيور

نشر بتاريخ: 23/03/2006 ( آخر تحديث: 23/03/2006 الساعة: 10:00 )
غزة- معا- واصل قسم التثقيف الصحي في إتحاد العمل الصحي سلسلة الندوات الصحية التي ينظمها حول مرض انفلونزا الطيور في قطاع غزة.

وعقد الاتحاد عدة ندوات بالتعاون مع مؤسسات المجتمع الأهلي، حيث نظمت ندوات تثقيفية حول مرض أنفلونزا الطيور وحقيقة هذا المرض وتفاصيل وافية حوله من ناحية تاريخ المرض وأعراضه وطرق انتقاله بين الطيور والإنسان، حيث كثفت الندوات التي تسهدف ربات البيوت.

وأكد المحاضر حاتم القريناوي، مسؤول التثقيف بالاتحاد مواصلة تلك الندوات بكافة مناطق قطاع غزة.

كما نظم الاتحاد دورة في الإسعافات الأولية بالتعاون مع مركز الشباب التنموي بحي الشيخ رضوان، بإشراف المسعف معين أبو العيش، والحكيمة غادة أبو مريم حيث تم تدريب النساء حول كيفية الوقاية من الحوادث المنزلية وإسعاف الحروق، وكيفية التصرف في حال الولادة الطارئة، وطرق إخلاء المصابين.

وصرح حاتم القريناوي منسق البرامج فى الاتحاد أن قسم التثقيف الصحي أنجز دورة أخرى بالإسعافات الأولية لطالبات في اللجنة الصحية بمدرسة عوني الحر ثاني الثانوية بمنطقة بيت لاهيا وذلك بالتعاون مع مفوضية التوجيه الوطني فى الشمال .

من ناحية ثانية أفاد جمال الحواجري مدير دائرة البرامج والمشاريع في اتحاد لجان العمل الصحي أن الاتحاد أتم الاستعدادات اللازمة لتشغيل مركز صحة المرآة في مقر مركز الخيرية الصحي والمجتمعي في النصيرات وسيباشر المركز عمله في خدمة النساء قريبا حيث سيشتمل على خدمات الصحة الإنجابية والرياضة البدنية والدعم النفسي والاستشارات القانونية ويأتي هذا المشروع بدعم رئيسي من مؤسسة( si )الأسبانية .

والجدير بالذكر أن قسم التثقيف الصحي هو الذراع المجتمعي الذي يرسخ جذور المؤسسة في المجتمع حيث يعتبر الأكثر انتشاراً بين الناس بصفته حلقة الوصل بين مراكز الاتحاد والمجتمع المحلي, وتنتشر مراكز قسم التثقيف الصحي في مناطق مختلفة في قطاع غزة حيث أخذت من مراكز الاتحاد مرتكزاً لأدائها.