الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحركة الشعبية:الاسير السوري كميل خاطر ينهي مدة اعتقاله اليوم

نشر بتاريخ: 10/08/2009 ( آخر تحديث: 11/08/2009 الساعة: 09:27 )
بيت لحم - معا - أكدت الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية وضمن إطار تواصلها مع أهالي أسرى الجولان العربي السوري المحتل والمؤسسات الحقوقية العاملة في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان، ان الأسير السوري كميل سليمان خاطر، ينهي اليوم مدة محكوميته في المعتقلات الإسرائيلية، ومن المتوقع أن يتم الإفراج عنه صباح اليوم ليعود الى الجولان.

وكانت محكمة "الناصرة" المركزية قد أصدرت عليه حكما بالسجن لمدة 8 أعوام فعلية، ورفضت المحكمة العليا الإسرائيلية الاستئناف الذي تقدم به محامو الدفاع احتجاجا على فترة الحكم الصادر بحقه.

وتنقل الأسير بين عدة سجون ومعتقلات منذ اعتقاله، وان تم الافراج عنهم سيبقى وراءه أسرى الجولان، بشر المقت وشقيقه صدقي وعاصم الولي وشام شمس ويوسف شمس وعطا فرحات ووئام عماشة.

ويذكر ان كميل من مواليد مجدل شمس – الجولان العربي السوري المحتل 1976، أعزب، انهى دراسته الابتدائية في مدارس القرية، ثم عمل في قطاع البناء لعدة سنوات، احد النشطاء الشباب في عمل المخيمات الصيفية التطوعية التي تقيمها الحركة الوطنية السورية، اعتقلته سلطات الاحتلال أكثر من مرة للتحقيق معه حول نشاطاته الوطنية، وفرضت عليه الإقامة الجبرية، ودفع غرامات مالية باهظة بسبب سياسية الاعتقال وتضييق الخناق على النشطاء في الجولان، انهى قبل فترة اعتقاله دورة تعليمية في مدينة الناصرة في مجال صالونات الحلاقة، وافتتح صالونا خاصا ليعتاش منه، التحق في خلية للمقاومة الوطنية في العام 2001 .

وقد دأب الأسير كميل خاطر خلال سنوات اعتقاله على متابعة المستجدات السياسية والحياة الثقافية والأدبية في الجولان المحتل، حيث نشر في جريدة وموقع بانياس وبعض المواقع المحلية الأخرى العديد من المقالات الفكرية والسياسية والمحاولات الأدبية.

هذا وقد شهدت فترة الأسر وفاة والد الأسير المرحوم أبو أسد سليمان خاطر عن عمر 65 عاما.