الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة انتخابات السادس: تمديد فترة التصويت لغزة وتأخير بدء الفرز

نشر بتاريخ: 10/08/2009 ( آخر تحديث: 10/08/2009 الساعة: 16:33 )
بيت لحم - معا - قررت لجنة الانتخابات في المؤتمر السادس لحركة فتح، اليوم الاثنين، تمديد فترة التصويت لأعضاء المؤتمر من أبناء قطاع غزة حتى الساعة الرابعة من عصر اليوم الاثنين.

وجاء هذا القرار لتمكين ما تبقى من أبناء حركة فتح في غزة من المشاركة في العملية الديمقراطية في اختيار أعضاء المجلس الثوري، واللجنة المركزية للحركة.

واكد د.نبيل عمرو الناطق الرسمي باسم المؤتمر السادس ان الفرز تأخر بسبب تمديد التصويت لاعضاء فتح في غزة، بسبب اعتداءات الحكومة المقالة على اعضاء الحركة في غزة ومنعهم من التصويت وملاحقتهم.

هذا وسيغادر د.عمرو المؤتمر ظهر اليوم الى رام الله ومن ثم الى المانيا للعلاج، وسيتم تعيين ناطق اخر للمؤتمر.

وكان النائبان ابو فيصل ابو شهلا من غزة و د.سحر القواسمي من الضفة قد اعلنا عن العشرات من ابناء فتح في غزة لم يتمكنوا من التصويت.

ويذكر ان لجنة الانتخابات وادارة مؤتمر فتح السادس قد قرروا ان يقوم اعضاء وكوادر حركة فتح في غزة من التصويت عبر الهاتف بعد ان منعتهم الحكومة المقالة في غزة من السفر الى بيت لحم للمشاركة في اعمال المؤتمر السادس.

وكان باب التصويت قد توقف الساعة 3 ونص فجر اليوم، بعد ان مدد من الساعة 12 عند منتصف ليلة امس، بسبب عدم اكتمال التصويت، وقررت اللجنة بدء الفرز صباح اليوم للاصوات، الا انها قررت تمديده للعصر.