الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عميد في الجيش الاسرائيلي يقرر انهاء الخدمة العسكرية خوفاً من المحاكمة

نشر بتاريخ: 11/08/2009 ( آخر تحديث: 11/08/2009 الساعة: 13:16 )
بيت لحم- معا- قرر يوم امس الاثنين العميد في الجيش الاسرائيلي عماد فارس من قرية حورفيش في الجليل انهاء خدمته العسكرية في الجيش الاسرائيلي والتي استمرت 30 عاما بعد ان ثبت عليه اخفاء الحقائق والكذب على مرؤسيه.

وبحسب ما نشرت مصادر اسرائيلية اليوم الثلاثاء فان العميد فارس الذي خدم وقت كبير داخل الجيش الاسرائيلي لم يجد من يقف معه من الضباط الكبار في الجيش وذلك بعد ان ثبت انه كذب على قائد المنطقة الشمالية قبل ايام عند الحديث معه على استخدام زوجته لسيارته العسكرية الخاصة والتي عملت حادث سير اثناء قيادتها للسيارة، حيث ذكر امام قائد المنطقة الشمالية انه كان يتواجد مع زوجته اثناء الحادث وتبين بعد ذلك انه لم يكن في السيارة وانه قام بالسماح لزوجته بقيادة سيارته العسكرية خلافا للقانون في الجيش الاسرائيلي ليس هذا فقط، وانما اخفى الحقائق ومارس الكذب.

واضافت المصادر ان الحادث وقع قبل ايام ويوم امس تم استدعائه لرئيس الجيش الاسرائيلي جابي اشكنازي والذي ابلغه بانه سيتعرض للمحاكمة على تهم الاخفاء والكذب، ما دفع فارس لاتخاذ قرار انهاء خدمته في الجيش والجلوس في البيت.

وذكرت المصادر ان العديد من الضباط في الجيش الاسرائيلي اعتبروا العميد فارس أخطأ كثيرا بالكذب واخفاء الحقائق وانه مارس ذلك خلال تواجده في الجيش لاكثر من مرة، وكذلك كان له مشاكل مع الشرطة الاسرائيلية حيث ضبط وهو يقود بسرعة 160 كيلو متر في الساعة واعتبر البعض ان قرار انهاء الخدمة جاء متأخرا.

يذكر ان العميد عماد فارس (48 عاما) من قرية حورفيش في الجليل خدم في الجيش الاسرائيلي لمدة 30 عاما واستلم العديد من المناصب العسكرية منها قائد وحدة جفعاتي في الجيش الاسرائيلي واخرها قائد منطقة اصبع الجليل.