السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تحذر سكانها من نية حزب الله اختطاف اسرائيليين بالخارج

نشر بتاريخ: 11/08/2009 ( آخر تحديث: 11/08/2009 الساعة: 19:45 )
اسرائيل تحذر سكانها من نية حزب الله اختطاف اسرائيليين بالخارج
بيت لحم - معا - بمناسبة قرب حلول اعياد "رأس السنة العبرية"، اصدرت هيئة "مكافحة الارهاب" الاسرائيلية اليوم الثلاثاء، تحذيرا جديدا للاسرائيليين المسافرين الى الخارج، بدعوى ورود انذارات بنية حزب الله اختطاف اسرائيليين وخاصة رجال اعمال في انحاء العالم ردا على اغتيال عماد مغنية.

ويذكر ان الهيئة نصحت الاسرائيليين باتخاذ الحيطة والحذر في جميع دول العالم والامتناع كليا عن السفر الى معظم الدول الاسلامية والعربية بما فيها الاردن والمغرب وتونس ومصر ولا سيما شبه جزيرة سيناء.

كما دعت الهيئة الى الامتناع عن زيارة مناطق معينة في بعض الدول، بما في ذلك المناطق الساحلية في كينيا واقليم كشمير الهندي ومنطقة جنوب تايلند.

كما ودعت لجنة الامن الوطني الاسرائيلي في مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي، كافة الاسرائيليين المتواجدين الان في شبه جزيرة سيناء لمغادرتها فورا وذلك نتيجة شكوك كبيرة بأن حياتهم في خطر.

وبحسب ما نشر اليوم على موقع نيوز 1 العبري فان هذه الدعوة جاءت على اثر ارتفاع المعلومات الواردة عن امكانيه قيام حزب الله بتنفيذ عملية لاغتيال عماد مغنية، وبحسب التقديرات الامنية الاسرائيلية فانه من المتوقع تنفيذ هذه العملية ضد اسرائيليين اثناء وجودهم في بعض دول العالم وبالذات في شبه جزيرة سيناء او ضد موقع اسرائيلي محدد.

واضاف الموقع ان التقديرات الامنية الاسرائيلية تعتقد ان حزب الله يسعى خلال هذه الفترة لتنفيذ عمليه الانتقام والقيام بخطف اسرائيليين من سيناء او مناطق اخرى مثل تايلند وغيرها من الدول التي يصل اليها الاسرائيليون لتمضية عطلهم.