السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إسرائيل تحذر رعاياها من هجمات وشيكة وتنصحهم بمغادرة سيناء فورا

نشر بتاريخ: 11/08/2009 ( آخر تحديث: 12/08/2009 الساعة: 14:50 )
إسرائيل تحذر رعاياها من هجمات وشيكة وتنصحهم بمغادرة سيناء فورا
بيت لحم- معا- حذرت الحكومة الإسرائيلية اليوم الثلاثاء رعاياها في عدد من الدول العربية والإفريقية من هجمات محتملة قد تستهدفهم قريبا، ونصحت مواطنيها الموجودين في شبه جزيرة سيناء المصرية إلى مغادرتها على الفور، طبقا لما أوردته وسائل الإعلام الإسرائيلية.

وصدر التحذير عن وحدة مكافحة "الإرهاب" التابعة لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، حيث رجحت الوحدة وقوع هجمات تستهدف الإسرائيليين خلال عطلة رأس السنة اليهودية التي تصادف في 18 سبتمبر/أيلول المقبل.

ودعا بيان أصدره مكتب نتانياهو الإسرائيليين إلى توخي الحيطة والحذر خلال رحلاتهم وتنقلاتهم في مصر والأردن والمغرب، ونصحتهم بتجنب السفر إلى العراق والسودان واليمن وكولومبيا.

وعللت تحذيرها إلى تصاعد التوتر على طول الحدود الشمالية لسيناء مع قطاع غزة، فضلا عن اعتقال السلطات المصرية عناصر تنتمي إلى حزب الله اللبناني والتهديدات الأخيرة التي أطلقها الحزب بشأن استهداف إسرائيليين.

وحذرت الوحدة أيضا من إمكانية تعرض المواطنين الإسرائيليين في الخارج، خاصة رجال الأعمال، للخطف من قبل عناصر معادية لتل أبيب، داعية إياهم لتجنب اللقاءات غير الضرورية وتغيير مسار تنقلاتهم بشكل مستمر

في غضون ذلك اكد نائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم ان حزبه في اعلى جهوزيته لردع اي عدوان اسرائيلي على لبنان مشيرا مع ذلك الى انه لا يعتبر تهديدات اسرائيل جدية.

وقال قاسم في سياق مقابلة مع تلفزيون المنار ان حزب الله لا يريد ان يعطي اسرائيل اي معلومات عن قدراته العسكرية معتبرا ان الحزب اليوم في موقع افضل مما كان عليه في حرب لبنان الثانية.

ودعا الرئيس اللبناني ميشال سليمان يوم الثلاثاء الى الاسراع بتشكيل الحكومة اللبنانية ردا على التهديدات الاسرائيلية المتكررة ضد لبنان.

وقال الرئيس سليمان في تصريحات وزعها مكتبه "ان التهديدات الاسرائيلية المتكررة بشكل شبه يومي في الاونة الاخيرة والتي تكشف النيات المبيتة لحكومة العدو تجاه لبنان تدعونا الى العمل الجاد على تمتين الصف الداخلي ورص الصفوف والاسراع في تشكيل حكومة الوحدة الوطنية التي تتخطى المصالح الشخصية والذاتية للاطراف وتعكس وفاق اللبنانيين حيال الخطر الذي يتهددهم ويعبر عنه المسؤولون الاسرائيليون بوضوح