الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس اتحاد الطلبة بجامعة القدس المفتوحة بنابلس تخرج فوج فرسان القدس

نشر بتاريخ: 11/08/2009 ( آخر تحديث: 11/08/2009 الساعة: 18:32 )
سلفيت - معاً - نظمت حركة الشبيبة الطلابية ومجلس اتحاد الطلبة بجامعة القدس المفتوحة بنابلس حفل تخريج كوكبة جديدة من طلبة الجامعة . وجرى حفل التخريج في مدرجات جمال عبد الناصر حيث تقدم الطلبة الخريجين يتقدمهم احد الطلبة الذي حمل مجسماً لقبة الصخرة المشرفة , كما تقدمت فرقة كشافة الشهيد الراحل ياسر عرفات امام الخريجين .

ومن ثم بدء المهرجان بالسلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء. تلا ذلك تلاوة آيات من الذكر الحكيم.

وفي بداية الحفل القى السيد عصام رياحي رئيس كلمة مجلس اتحاد الطلبة كلمة المجلس ،رحب خلالها بالحضور وقدم الشكر للشركة الوطنية لصناعة البروفيلات والالومنيوم نابكو على ما قدمته وتقدمه في مجال بناء مؤسسات الشعب الفلسطيني من خلال رعايتها لهذا المهرجان الذي هو مفخرة لكل بيت فلسطيني الوطنية.

واضاف اننا اليوم نخرج كوكبة جديدة من فوج القدس لنعلم القاسي والداني ان الشعب الفلسطيني لن يتخلى عن ثقافته واصراره في تحقيق الحلم الذي رسمه الاخ الراحل ياسر عرفات والقت حركة الشبيبة الطلابية كلمة هنئت بها الطلبة الخريجين .

وقال وسيم حنني الذي القى الكلمة , اننا في هذه الجامعة التي اسسها القائد الشهيد ياسر عرفات لتكون البيت واحضن الدافئ للطلبة والاهل الذين تكبر وتتعاظم مسؤولياتهم اذ نخرج اليوم كوكبة من اخواننا واخواتنا الماجدات ونقدمهم لفلسطين لتفخر بهم وليكملوا الحلم الذي لطالما حلموا به.

واضاف اننا اطلقنا على مهرجاننا هذا اسم فوج فرسان القدس لانهم فرسان للقدس وفلسطين .

وفي كلمة لرئيس الجامعة د. يونس عمر القاها نيابة عنه د.يوسف ذياب هنئ فيها الطلبة الخريجين وأكد على دور الجامعة في التعاون مع مختلف الجهات في مختلف مجالات منها الدراسات والاستشارات، مؤكدا ان الجامعة مستمرة في هذا التعاون الذي اثمر عن تخريج هذه الكوكبه من اجل القدس كما نقل ذياب تحيات رئيس الجامعة د: يونس عمر .

كما اشاد ذياب بمواقف الطلبة لمساهمتهم الفاعلة من خلال دفع مبالغ لبدء تنفيذ مشروع بناء الصرح الجامعي الجديد مشيرا ان الجامعه حصلت على قطعت ارض بمساحة تسع دونمات من السلطة الوطنية , وان الجامعه تسعى لوضع اللمسات الاخيره لطرح عطاء بناء مقرها الجديد..

وفي كلمة القاها ممثل عن للشركة الوطنية لصناعة البروفيلات والالومنيوم نابكو رحب فيها بالحضور كما هنئ الطلبة الخريجين ونقل تحيات ادارة الشركة والعاملين فيها مشيرا ان نابكوا التي تشغل 200 موظف تعني برفع المستوى المعيشي الافضل لابناء الشعب الفلسطيني والعمل على الحد من البطالة..

وفي نهاية الاحتفال قدم مجلس اتحاد الطلبة الدروع التقديرية لرئيس الجامعه ولشركة نابكو وعدد من المساهمين والمشاركين في المهرجان , كما وزعت الشهادات على الطلبة الناجحين .

هذا وكان قد تخلل المهرجان العديد من الفقرات الفنية والوطنية