الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عيبال النابلسي أول المتأهلين النصف نهائي بطولة الشهداء السلوية

نشر بتاريخ: 11/08/2009 ( آخر تحديث: 11/08/2009 الساعة: 20:57 )
رام الله معا- بسام أبو عرة الناطق الإعلامي للبطولة -تأهل فريق عيبال النابلسي إلى الدور نصف النهائي من بطولة الشهداء السلوية التاسعة والعشرين بفوزه الصعب على أرثوذكسي بيت لحم في انطلاق منافسات الدور الثاني للبطولة، ويعتبر الفريق النابلسي أول المتأهلين إلى نصف نهائي البطولة.
وحفلت المباراة بالندية والحماسة من قبل الفريقين حتى الثواني الاخيرة من عمر المباراة التي حسمها عيبال لصالحة في الربع الاخير بواقع 72 نقطة مقابل 70 للارثوذكسي، ونجح الفريق النابلسي بحسم المباراة لصالحة بعد تطبيق لاعبي الفريق خطة المدرب القدير كريم شاهين، من خلال اللعب الضاغط على حامل الكرة واللعب رجل لرجل، واغلاق المنطقة الدفاعية باحكام متقن، وظهر من عيبال بشكل لافت اللاعب الخلوق بشير عبد العزيز الذي كان افضل لاعبي الفريق من خلال تسجيله 23 نقطة من بينها 5 ثلاثيات، كما برز في الفريق تامر قناديلو بتسجيله 10 نقاط و17 ريباوند" لم الكرة من تحت السلة"، وتألق في الفريق النجم قاسم ترابي بتسجيله 12 نقطة و12 "ريباوند، والاجنبي ايريك توماس بتسجيله 10 نقاط و8"ريباوند"، ونعيم ترابي بتسجيله 11 نقطة و8 "ريباوند.
وكان الفريق التلحمي ندا قويا لعيبال، ولكن الفريق لم يظهر بمستواه المعهود خلال الدور الاول لكون الفريق كان خاض قبل يوم من المباراة مباراة قوية مع دلاسال القدس، وظهر التعب والارهاق على لاعبي الفريق، وتعرض الكثير من لاعبيه للاصابات، ولعل أخطرها إصابة نجم الفريق أسامة أبو جابر الذي خرج في آخر ربع من اللقاء وهو ما أثر بوضوح على فريقه، وتالق من الفريق بشكل لافت النجم أسامة ابو جابر الذي كان أفضل المسجلين في اللقاء بتسجيله 28 نقطة من بينها 5 ثلاثيات، كما برز ابراهيم بندك بتسجيله 16 نقطة و 17 "ريباوند"، وبشير شطارة بتسجيله 14 نقطة و7 " ريباوند"، كما برز باسم فريج بتسجيله 8 نقاط.

عيبال النابلسي 72 + أرثوذكسي بيت لحم 70
جاء الربع الاول قويا من صالح عيبال الذي وسع له النجم بشير عبد العزيز الفارق خلال الشوط من خلال التوزيع الجميل للكرات خلال الربع وتسجيله ثلاثية بعيدة، كما تألق قاسم ترابي باختراقاته الرائعة من تحت سلة الأرثوذكسي، كما طبق الفريق خطة المدرب كريم عبد العزيز من خلال الضغط على حامل الكرة وهذا اثر على لاعبي الأرثوذكسي الذين كانت معظم كراته مقطوعة وغاب التفاهم عن لاعبيه، أما الأرثوذكسي فسجل له معظم نقاطه خلال الربع أسامة أبو جابر، وانتهى الربع لصالح عيبال 19 نقطة مقابل 10 نقاط للأرثوذكسي.
وانقلبت الموازين في الربع الثاني لصالح الأرثوذكسي الذي دخل لاعبوه كثيرا في أجواء المباراة خلال الربع من خلال تسجيل الكثير من النقاط من خلال ثلاثيات أسامة أبو جابر وباسم فريج، أما عيبال فتراجع أداءه يشكل ملموس خلال الربع وطغت العشوائية على أداء الفريق الذي كانت نقاطه قليلة خلال الربع، وانتهى الربع لصالح الأرثوذكسي 21 نقطة مقابل 13 لعيبال.
كان الربع الثالث ربع الثلاثيات حيث سجلت خلاله 7 ثلاثيات كانت اغلبها لعيبال من خلال نجمه الرائع "ملك الثلاثيات" بشير عبد العزيز الذي سجل أربعة ثلاثيات خلال هذا الربع، وبرز أسامة أبو جابر مرة أخرى من جانب الأرثوذكسي وسجل ثلاثيتان، وهذه الثلاثيات ساعدت الفريق النابلسي على التفوق خلال الربع لصالحه 23 نقطة مقابل 19 نقطة للأرثوذكسي.
تميز الربع الرابع والأخير بتعادل الفريقان في النقاط في معظم الأوقات، وتميز بشكل لافت أسامة أبو جابر نجم الأرثوذكسي من خلال تسجيله 3 ثلاثيات، لكن هذه الثلاثيات لم تحسم النتيجة لفريقه الذي خسر المباراة في الثواني الأخيرة بعد عدم استغلال لاعبي الفريق وجود الكرة في أيديهم في آخر هجمة من عمر المباراة لينتهي الربع لصالح عيبال 17 نقطة مقابل 15 نقطة للأرثوذكسي والنتيجة النهائية 72 مقابل 70.
قاد اللقاء : عنان دراغمة وجون بعبول وسيمون بحبح للساحة، ومسجل خالد سمحان، و24 ث رباح رباح، وميقاتي ناصر البدرساوي.

شذرات
- تعرض نجم الأرثوذكسي أسامة أبو جابر لإصابة قوية خلال الربع الأخير، وتم نقله للمستشفى على النقالة، ونتمنى له الشفاء العاجل.
- أصيب لاعب الأرثوذكسي جيرد سولس للإصابة منذ بداية اللقاء لكنه أكمل المباراة لنهايتها نتيجة عدم وجود البديل في فريقه.
- مدرب عيبال القدير كريم عبد العزيز كان عصبيا خلا ل اللقاء بشكل واضح، وكان ملازما للخط ولم يجلس بتاتا.
- شهد الربع الأخير احتجاج كبير من قبل مدرب الأرثوذكسي صالح البندك على حكام الساحة لعدم احتسابهم نقطتان لفريقه خلال الثواني الأخيرة.
- تقوم الشرطة بمهامها على أحسن وجه وصورة في الحفاظ على الأمن داخل الصالة وخارجها فكل التحية.
- لجنة الإحصاء في البطولة بقيادة تمارا عورتاني تقوم بواجبها بأحسن صورة من خلال إحصاء كل ما يتعلق بالمباراة كما يساعدها فراس طاهر وداوود أبو قويدر ونور ورنين النابلسي وسالي جلدة وحنين خليل وميس ريماوي وريم ذياب.
- الحضور الجماهيري كان ضعيفا جدا في اول مباريات الدور الثاني الحاسم.
- مباريات " الأربعاء"
- الراعي الصالح ودلاسال القدس الساعة الثامنة مساء في آخر مباريات الدور الثاني.