السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الصحافة الشعبية عبر المدونات" عنوان لمحاضرة في جامعة النجاح

نشر بتاريخ: 12/08/2009 ( آخر تحديث: 12/08/2009 الساعة: 18:50 )
سلفيت-معا- تم خلال دورة لتطوير مهارات الإعلام النقابي والتي عقدت في مركز التعليم المستمر التابع لجامعة النجاح الوطنية إعطاء محاضرة حول الصحافة الشعبية عبر المدونات الالكترونية، وكيفية التعامل مع روح الانترنت لمجموعة من النقابيين التابعين لأفرع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين والتي حاضر فيها الكاتب الصحفي خالد معالي .

وعقدت الدورة بتمويل من مشروع التثقيف الفلسطيني الدنماركي برعاية وإشراف الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، والقاء المحاضر ايمن المصري في قسم الصحافة بجامعة النجاح والتي استمرت لثلاثة ايام بدأت يوم الأحد وانتهت يوم أمس الثلاثاء.

وتطرق الكاتب الصحفي خالد معالي في بداية محاضرته إلى التعريف بأهمية الصحافة الشعبية عبر المدونات وأهمية الانترنت واستخدامه في الجوانب الايجابية التي تخدم قضايا العمال وغيرهم في التعليم والمعرفة وطرح قضاياهم من خلال الشبكة الالكترونية.

واوضح معالي مفهوم الصحافة الشعبية والتي يستطيع أي فلسطيني يجيد استخدام الانترنت ان يدخل في عالم الصحافة عبر الكتابة وعمل مدونة في مدونات أمين مثلا أو الفيس بوك او التويتر وإبراز هموم ومشاكل شريحة العمال .

وفي نهاية المحاضرة تم استعراض مدونات امين المتواجدة على الشبكة وشرح كيفية عمل مدونة جديدة ومواضيع صحفية على مدونة الكاتب الصحفي معالي.