الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الجامعة الاسلامية يطلع وفدا بريطانيا على خدمات الجامعة الاكاديمية

نشر بتاريخ: 13/08/2009 ( آخر تحديث: 13/08/2009 الساعة: 12:26 )
غزة- معا- استقبل الدكتور كمالين كامل شعث رئيس الجامعة الإسلامية في غزة، وفداً بريطانياً من مؤسسة "من أجل عالم واحد".

وضم الوفد المعني بشؤون علم النفس، والذي يعمل ضمن مشروع تقديم الدعم النفسي للمتضررين بالتعاون مع الإغاثة الإسلامية عبر العالم، ماري لوكاس مدير مشروع المؤسسة في الشرق الأوسط، وانابيل ويلماس منسقة مشروع الشرق الأوسط.

كما حضر اللقاء من الجامعة الإسلامية الأستاذ الدكتور رفعت رستم نائب رئيس الجامعة لشؤون العلاقات الخارجية وتكنولوجيا المعلومات والدكتور عليان الحولي مساعد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور رائد صالحة مدير دائرة العلاقات العامة.

وأطلع الدكتور شعث الوفد الزائر على الخدمات الأكاديمية التي تقدمها الجامعة الإسلامية لأكثر من (20) ألف طالب وطالبة موزعين على عشرة كليات، وتحدث الدكتور شعث عن برامج الدراسات العليا في الجامعة والتي يربو عددها عن أربعين برنامجاً، وتناول الأقسام الأكاديمية التي تعنى بشؤون علم النفس بالجامعة، مثل: قسم الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي، وقسم الخدمة الاجتماعية، وكلية التمريض.

وأشار شعث إلى علاقات التعاون واتفاقيات التوأمة التي تربط الجامعة بمؤسسات التعليم العالي الأجنبية، منوهاً إلى حصول أساتذة الجامعة على الدرجات العلمية العليا من عدد من الجامعات المرموقة عالمياً.

بدوره، تحدث الأستاذ الدكتور رستم عن علاقات التعاون التي تربط الجامعة بالمؤسسات والمنظمات الأهلية المحلية والدولية التي تعنى بالصحة النفسية، واستعرض مشاريع التعاون المشتركة القائمة بينها وبين الجامعة، والتي تصب في خدمة المجتمع المحلي من جانب، والعملية الأكاديمية من جانب آخر.

وأبدى الأستاذ الدكتور رستم ترحيب الجامعة بفتح آفاق التعاون المشترك مع المؤسسة.

وفي سياق متصل، التقى الوفد خلال زيارته للجامعة عدداً من أعضاء هيئة التدريس بقسم الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي، وعرض الوفد البريطاني لأعضاء هيئة التدريس تجربته في العمل مع الإغاثة الإسلامية عبر العالم فيما يخص تقديم الدعم النفسي للمتضررين.

وتحدث الوفد عن اهتمامه بنسج علاقات مع العديد من المنظمات بالتعاون مع الإغاثة الإسلامية عبر العالم لتقديم الدعم النفسي للأطفال من خلال برنامج واضح المعالم، ولفت إلى علاقة الوفد بجامعة نورث هامبتون البريطانية.

كما أبدى الوفد اهتمامه بالأبحاث التي أجريت في القسم بعد الحرب الأخيرة على قطاع غزة، واستمع من أعضاء هيئة التدريس إلى شرح عن الأبحاث العلمية المشتركة التي يجريها الأكاديميون في القسم بالتعاون مع المؤسسات إلى جانب علاقته مع المجتمع، ومدى تفاعل القسم في تدريب المشرفين في المدارس، إضافة إلى التعرف على عمل وحدة الدعم النفسي بالجامعة، والتي تضررت خلال قصف الجامعة أثناء الحرب الأخيرة على قطاع غزة.