الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمركية تضبط رضاعات أطفال غير صالحة للاستعمال وبسكويت ولحوم فاسدة

نشر بتاريخ: 13/08/2009 ( آخر تحديث: 13/08/2009 الساعة: 17:21 )
الخليل- معا- ضبطت طواقم الضابطة الجمركية 288 كرتونة بسكوت منتهية الصلاحية و13 ألف و800 رضاعة للأطفال غير صالحة للاستعمال الادمي في الخليل، اضافة إلى ضبط كمية من اللحوم الفاسدة شمال الضفة.

وقال المقدم غالب ديوات قائد الضابطة الجمركية في الضفة الغربية، بأن طواقم الضابطة الجمركية ضبطت 288 كرتونة بسكوت منتهية الصلاحية مؤرخة بتاريخ صلاحية جديد، موضحا أنه تم استدعاء وزارتي الصحة والاقتصاد للكشف عليها وتم اتخاذ قرار بإتلاف كرتونات البسكوت.

وفي سياق اخر أفاد ديوان أن الضابطة الجمركية ضبطت 13 ألف و800 رضاعة أطفال غير صالحة للاستعال الآدمي، مشيرا إلى أن الرضاعات المصنعة من مادة البلاستك المعاد تدويره غير صالحة للاستعمال الآدمي، مؤكدا أن البلاستك المعاد تدويره لا يصلح للاستعمال الآدمي.

وأشار المقدم ديوان إلى ان عملية الضبط تمت بالتعاون مع وزارتي الاقتصاد والصحة ودائرة الاقتصاد والأمن الوقائي.

كما أشار ديوان إلى قيام الضابطة بضبط كمية من اللحوم الفاسدة شمال الضفة، منوها أن عملية الضبط جاءت ضمن استعدادات اللجنة الوطنية لتنظم السوق الداخلي لشهر رمضان.

واوضح أن الضابطة الجمركية هي التي اخذت على عاتقها عملية متابعة الأسواق وضبط المواد والسلع الغذائية غير المطابقة لمواصفات الفلسطينية ، مشيرا إلى أن اللجنة الوطنية لتنظيم السوق الداخلي قد أقرت بمصادرة واتلاف السلع التي لا تحمل بطاقة بيان باللغة العربية وتغريم مستورديها.

وناشد المقدم ديوان التجار والمستوردين إلى ضرورة وجود بطجاقة بيان باللغة العربية على المنتجات، مطالبا التجار بضرورة وضع البطاقة على السلع المستوردة لان من حق المواطن أن يعرف طبيعة المواد التي دخلت المادة المصنعة.

وشدد على أن الضابطة الجمركية والجهات المعنية تضرب بيد من حديد على السلع القادمة من المستوطنات الاسرائيلية ومروجيها ، بحيث سيتم اتلافها وفرض غرامات مالية على جالبيها، مطالبا المواطن والذي يشك بأي سلعة أن يتقدم بشكوى للجهات المعنية( وزارة الاقتصاد ، وزارة الصحة، وزارة الزراعة، الضابطة الجمركية،الشرطة).