الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسات المجتمع المدني في بيت لحم تحذر من خطورة تصاريح 'المناطق المعزولة' التي تصدر للزوار الاجانب

نشر بتاريخ: 24/03/2006 ( آخر تحديث: 24/03/2006 الساعة: 15:54 )
بيت لحم- معا- أعلن تجمع مؤسسات المجتمع المدني في محافظة بيت لحم أن المحافظة منطقة آمنة بالنسبة للزوار الأجانب، وحذر من خطورة تصاريح "المناطق المعزولة" التي تصدرها قوات الاحتلال للزوار الأجانب.

وقال التجمع المدني في اجتماعه الذي عقد مساء أمس الخميس (23/3) إن الأراضي الفلسطينية كانت وما زالت آمنة للزوار والمتضامنين والعاملين الأجانب. كما وأكد التجمع أن حسن استقبال الضيوف واحترامهم وحمايتهم ما زالت صفات يتمتع بها التراث العريق للشعب الفلسطيني.

ووجه التجمع دعوة لجميع شعوب العالم لزيارة فلسطين للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يرزح تحت الاحتلال منذ أكثر من خمسين عاماً.

وحذر التجمع من خطورة التعامل مع السياسة الاسرائيلية القاضية بالحصول على تصاريح من قبل ما يسمى بـ "الإدارة المدنية" (الذراع المدني لجيش الاحتلال ) للتمكن من زيارة المناطق الفلسطينية المحصورة بين الجدار و "الخط الفاصل" بين الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 والتي تعرف "بالمناطق المعزولة".

كما وناشد التجمع المؤسسات الأجنبية عدم التعاطي مع هذه التصاريح والتنسيق المتواصل مع المؤسسات الفلسطينية لمواجهة مثل هذه السياسات، مشيداً بالحملة الوطنية لقاطعة البضائع والمنتجات الصهيونية، وأعلن دعمه وتأييده الكاملين للحملة.